طربيه من بعبدا: اتجاه للتوافق على تولي صفير رئاسة جمعية المصارف

ميشال عون وجورج طربيه

عرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون مع رئيس جمعية المصارف الدكتور جوزف طربيه للوضع المالي والمصرفي.

واثر اللقاء، اكد رئيس جمعية المصارف “ان الرئيس عون نوّه بالصمود القوي للقطاع المصرفي على رغم كل الاحداث في المنطقة سواء استراتيجية التوتير التي تحصل في الخليج او عبر استراتيجية الهجمة الشعبوية على القطاع المصرفي”.
وقال “القطاع المصرفي استطاع المحافظة على مستويات السيولة والودائع طبعا بكلفة اعلى، ولكن هذا الامر يرسخ الطمأنينة للمستقبل، اذ مهما تقلبت الظروف يبقى القطاع المصرفي هو القطاع الاقوى في لبنان وسيبقى الاقوى وهو خادم كل اللبنانيين”.
أضاف: “يهمّ الشعب اللبناني ان يتأكد ان القطاع المصرفي في لبنان هو من بين الاهم في العالم، وهو انجح قطاع في المنطقة العربية وهو ركيزة استراتجية لازدهار اقتصاد لبنان”.
وتابع: “كما تناولنا مع الرئيس عون مسألة تسريع الاصلاحات في قطاع الكهرباء، والبحث في موضوع استخراج الغاز حيث ستبدأ نهاية العام الحالي عملية التنقيب وهذا امر مهم جدا”.
وردا على سؤال قال طربيه: “انتخابات جمعية المصارف ستجري في التاسع والعشرين من الحالي، وبالطبع هذا الوقت هو الوقت للتوافق ولا منافسة على مصلحة شخصية، ونحن توافقنا على اتجاه توافقي على ان يتولى الزميل سليم صفير قيادة الجمعية، ونأمل ان تؤيد القاعدة المصرفية هذا الاختيار الذي كان بارزا في مجلس الادارة، انما يتطلب موافقة الجمعية العمومية.

اقرأ أيضاً: عون يلبّي دعوة روسيّة للمشاركة بمؤتمر أستانا: من حقنا التنسيق مع دمشق

السابق
«القوات»: أوقفوا المزايدات
التالي
الحسن: قرار بلدية الحدث غير دستوري وسأطلب التراجع عنه