هذا ما سيُبلغه الحريري للدول العربية…

سعد الحريري في السعودية

غادر رئيس الحكومة سعد الحريري الى المملكة العربية السعودية، برفقة الوزيرين وائل ابو فاعور وجمال الجراح، لترؤس وفد لبنان في القمتين العربية والاسلامية اللتين تعقدان في مكة اليوم وغدا لمواجهة تحديات الموقف الايراني.

وذكرت مصادر متابعة، لـ “الأنباء”، ان الموقف الذي سيبلغه رئيس وفد لبنان الى القمتين العربية والاسلامية سقفه الاجماع العربي والنأي بالنفس عن الصراعات القائمة.

والراهن انه لا جدال لبنانيا حول سقف الاجماع العربي لمواقف لبنان، انما الكلام حول الموقف الذي سيكون لبعض الاطراف اللبنانية في حال كانت ايران الطرف الآخر في المفاضلة.

وأشارت “الجمهورية” إلى أن الحريري سيمضي إجازة عيد الفطر مع عائلته في الرياض.

من جهة أخرى، كشف مصدر مطلع لـ”اللواء” ان مشاركة لبنان في القمتين، فضلاً عن تأكيد الالتزام اللبناني بالإجماع العربي، والوقوف إلى جانب المملكة في الدفاع عن سيادتها، ضد الاعتداءات والمؤامرات التي تحاك ضد الدول العربية والإسلامية.

وقال المصدر: وهذه المشاركة، على الرغم من الطابع الاستثنائي للقمتين، على خلفية الاعتداءات والتهديدات الإيرانية والحوثية والارهابية ضد المملكة ودول الخليج، ستتيح المجال امام الرئيس الحريري ولبنان لإظهار قدرته على النهوض، وطلب مساعدة أشقائه، سواء في ما خصَّ احتضان استقراره، أو دعم المشاريع التي أقرها مؤتمر “سيدر” الذي عقد بمشاركة سعودية وخليجية.

وأشار المصدر إلى ان مشاركة لبنان كانت فرصة لإبلاغ المستثمرين العرب وأصدقاء لبنان ان إقرار الموازنة يُشكّل فرصة لإعادة العافية إلى الاقتصاد اللبناني.

وتوقع المصدر ان يلقى استقرار لبنان دعماً متجدداً من قبل أشقائه العرب، والدول الإسلامية في إطار منظمة التعاون الإسلامي، لتعزيز استقراره، ومتابعة برنامج “سيدر” وترسيم الحدود البحرية والبرية.

(المركزية)

اقرأ أيضاً: الحريري وصل الى جدة لترؤس وفد لبنان الى القمتين العربية والاسلامية

السابق
نتنياهو يفشل في تشكيل حكومة والكنيست يصوّت على قانون حلّ نفسه
التالي
يوم تضامني مع الجامعة اللبنانية غداً… المعركة تبلغ ذروتها!