خامنئي يرد على طلب تعزيز صلاحيات الرئيس: روحاني وظريف لم يلتزما بملاحظاتي “النووية”

أكد المرشد الإيراني السيد علي خامنئي خلال استقباله عصر الاربعاء حشدا من طلبة الجامعات  انه لم تكن لديه قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي.
وأشار الى الرسالة التي وجهها الى المسؤولين حول الشروط التي يجب مراعاتها  في تنفيذ الاتفاق النووي وقال بحسب وكالة تسنيم : انه لم تكن لدي قناعة كاملة بالطريقة التي تم بها تنفيذ الاتفاق النووي وتحدثت مرارا بهذا الشان  مع المسؤولين المعنيين من بينهم رئيس الجمهورية (حسن روحاني) ووزير الخارجية (محمد جواد ظريف) ونبهت أمورا كثيرة  لهم.

واضاف في اشارة غير مباشرة الى الجدل حول طلب روحاني صلاحيات استثنائية “أعتقد ان القائد يجب ان لا يتدخل في الشؤون التنفيذية،  الا اذا كانت هناك أمور ترتبط  بالحركة  العامة للثورة، فانه سنتدخل في هذا الشأن”.
وقال : ان هيكل الدستور في البلاد  هو هيكل جيد،  ولا يوجد فيه اشكالية.
وفيما يتعلق بفكرة النظام البرلماني اعتبر خامنئي ان النظام البرلماني مشاكله اكثر من النظام الرئاسي، مبينا في الوقت نفسه ان قيام المسؤولين بحركة خاطئة في بعض الاحيان تؤدي الى ايجاد هوة كبيرة في المجتمع.
من جهة اخرى اكد خامنئي بحسب وكالة فارس “ان الخصخصة حاجة ملحة لاقتصاد البلاد ، مشيرا الى حدوث اخطاء كبيرة في عملية الخصخصة”

آخر تحديث: 23 مايو، 2019 2:56 ص

مقالات تهمك >>