فيوليت الصفدي من مقر اليونيفيل: لبنان مصر على ثروته النفطية والغازية ولن يفرط بها

زارت وزيرة الدولة لشؤون المرأة فيوليت خيرالله الصفدي، المقر العام لـ”اليونيفيل” في الناقورة، حيث كان في استقبالها رئيس البعثة القائد العام الجنرال سيتفانو دل كول, ونائبه عمران رزا والضباط الدوليين الكبار والناطق الرسمي لـ”اليونيفيل” اندريا تننتي، وأجري لها استقبال رسمي قدمت خلاله ثلة من الجنود الدوليين التحية العسكرية. ثم انتقلت الى صالون القيادة وعقد اجتماع مغلق استمعت خلاله الى شرح مفصل عن تنفيذ القرار 1701 ومندرجاته وعن دور “اليونيفيل” والمرأة فيها ونشاطاتها.

ثم دونت كلمة على السجل الذهبي لـ”اليونيفيل”، وتبادلت الدروع التذكارية مع دل كول الذي شكرها على زيارتها.
وفي لقاء مع الصحافيين، أشارت الصفدي الى “أن زيارتها تأتي للتواصل أكثر مع “اليونيفيل” والتي بدورها تقوم بدعم العديد من الجمعيات التي تعنى بالمرأة في الجنوب والمناطق اللبنانية، بالإضافة الى نشاطات وزارتها”.

اقرأ أيضاً: بعد إنجاز توسعة المطار… نظام حديث لتفتيش الحقائب

وأضافت الصفدي:” ان لقاءها بالقائد العام ل”اليونيفيل” كان للبحث في إطلاق المفاوضات لترسيم الحدود البحرية والبرية بمبادرة أميركية ووجود اليونيفيل”، متمنية لهذه المفاوضات النجاح “خصوصا أن لبنان مصر على ثروته النفطية والغازية وعدم التفريط بها”. وأكدت ان “هذا الموقف هو موقف الدولة اللبنانية”، آملة أن تأخذ المفاوضات طريقها الصحيح.

وأكدت ردا على سؤال التزام لبنان القرار الدولي 1701 ومندرجاته، وقالت: “ما يحصل من خروق إسرائيلية يعلم به وزير الخارجية ووزير الدفاع ورئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ونحن على بينة من كل الخروق”.

وكانت الصفدي التقت في مقر المروحيات التابع للكتيبة الايطالية في منطقة “نيو لاند” اطفال مدرسة sms عيتا الشعب في اطار التعاون الاجتماعي بين “اليونيفيل” واهل الجنوب، واستمعت اليهم والتقطت صورا تذكارية معهم الى جانب المروحيات.

ثم قامت بجولة على الخط الازرق حيت استمعت الى شرح مفصل من الضباط المسؤولين في “اليونيفيل” عن المهام التي يقومون بها والجيش اللبناني لحفظ الامن وخفض التوتر.
وانتقلت الى زيارة “بيت المرأة” في صور، مؤكدة “دور المرأة ولا سيما الجنوبية وتعاونها مع اليونيفيل”.

آخر تحديث: 22 مايو، 2019 4:31 م

مقالات تهمك >>