أيوب وافق على استقالة انطونيوس “إثر تهديده” وكلف جنان الخوري بمهام مديرة “الحقوق” في زحلة

كلف رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب اليوم، البروفسورة جنان فايز الخوري بمهام مديرة كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الرابع.

والجدير ذكره أن مدير الكلية السابق انطونيوس ابو كسم قدم استقالته لرئيس الجامعة لأسباب تتعلق بتدخلات حزبية في إدارة الكلية كما ورد في كتاب استقالته.

وكان أبو كسم قد كُلّف بمهام مدير الكلية في 15 شباط الفائت، بعد الإشكاليات التي رافقت الانتخابات لمركز المدير. وتم تعيينه بالتكليف إلى حين تعيين مدير أصيل. وقال إنه يعتبر أن الجامعة اللبنانية هي مؤسسة عامة رسمية، وصرح وطني أكاديمي غير ديني وحزبي. لكن ثمّة غرفتين في الكلية وضعت بتصرف أشخاص من خارج الجامعة، وخصصت لأنشطة حزبية وممارسة شعائر دينية.. ولغايات تجارية. لذا أصدر قراراً “بمنع ممارسة الشعائر الدينية على اختلافها داخل حرم الكلية، أو تخصيص قاعات أو غرف لهذا الغرض”. لكن وعند طلبه استرداد مفاتيح الغرفتين، تعرّض عبر هاتفه لتهديد من قبل مسؤول حزبي، بحجة أنه أقفل المصلى، فقدم استقالته.
وأنهى أبو كسم رسالة الاستقالة، التي تقدم بها إلى رئيس الجامعة البروفسور فؤاد أيوب: “أتقدم باستقالتي هذه من مهامي كمدير لكلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية – الفرع الرابع، استقالة لا رجوع عنها، رسالة استنكار بوجه التدخلات الحزبية في إدارة الجامعة اللبنانية، ورفضاً للممارسات الميليشياوية، وصوناً لاستقلالية الجامعة اللبنانية وكرامة أهلها”.

السابق
 قاسم بعد لقاء ممثل “الامم المتحدة”: جاهزية حزب الله لحماية لبنان فقط
التالي
قيس الخزعلي: الحرب بين اميركا وايران مصلحة لاسرائيل