تخت روانجي: يبدو أن ترامب ليس على علم بأن ايران لا تسعى وراء السلاح النووي

مجيد تخت روانجي

قال مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة مجيد تخت روانجي، يبدو أن ترامب ليس على علم بأن ايران لا تسعى وراء السلاح النووي.

وأفادت وكالة تسنيم الدولية للأنباء بأن مجيد تخت روانجي قال في معرض رده على مزاعم الرئيس الامريكي بشأن التفاوض مع ايران بهدف عدم امتلاكها للسلاح النووي، يبدو أن ترامب ليس على علم بأن ايران لا تسعى وراء السلاح النووي.

واضاف، يبدو أن ترامب لم يقرأ 14 تقريراً للوكالة الدولية للطاقة الذرية والتي تقول بأن ايران التزمت بتعهداتها في الاتفاق النووي.

اقرأ أيضاً: مصدر لـCNN: البيت الأبيض يمرر رقم الاتصال بترامب لإيران عبر سويسرا

وتابع، ان مصالحنا ليست هي امتلاك سلاح النووي، قائلاً، في الحقيقة هناك فتوى لقائد الثورة تقول بأن السلاح النووي ممنوع في الاسلام لذلك نحن لا نسعى وراء السلاح النووي.

و حول دعوة الرئيس الامريكي للإيرانيين للتفاوض معه قال، لماذا خرج من طاولة المفاوضات؟، كنا نتفاوض مع جميع الاطراف في هذا الاتفاق ومن بينهم أمريكا في اطار اللجنة المشتركة، لماذا لم يجب ترامب على هذا السؤال؟ سبق له وأن مزق الاتفاق النووي الذي كان بين ايران والقوى الدولية في العالم وليس بين ايران وامريكا فقط.

ونوه مندوب ايران الدائم في الامم المتحدة الى ان ترامب قال فجأة بأنه لا يريد هذا الاتفاق وتعالوا لنجلس ونتفاوض مرة اخرة ، ما هي الضمانة بأن لا يكرر ما فعله؟

السابق
ماكرون يستقبل زوكربيرغ في إطار جهود الحد من العنف والتطرف على الانترنت
التالي
لعبة الوقت قد لا تكفي وإيران مجبرة على التفاوض