قضاة إداريين أدوا اليمين مستشارين في مجلس الشورى ودلول أوصتهم بالاخلاص

قضاة

أقيم في مجلس شورى الدولة في قصر العدل احتفال اداء اليمين لتسعة قضاة في القضاء الاداري عينوا في ملاك المجلس بوظيفة مستشار معاون – رتبة اولى من الدرجة الاولى، بموجب مرسوم رقم 4538 تاريخ 11/12/2015 بعد نجاحهم في معهد الدروس القضائية – قسم القانون العام، وهم: كاسندرا كروفر ابو غزالة، هندي علي زعيتر، باتريسيا سهيل فارس، جرير لبيب عبد الصمد، نور خالد قباني، محمد حسين ايوب، جواهر حسن الحجار، يارا انطوان عون، ورياض رضوان عويدات.

وحضر الاحتفال رئيسة مجلس شورى الدولة بالانابة مفوضة الحكومة القاضية فريال دلول، واعضاء مكتب المجلس، رئيسة معهد الدروس القانونية القاضية ندى دكروب، مدير المعهد القاضي سهيل عبود واهالي القضاة الجدد.

بداية اداء القسم الذي تلته القاضية دلول، وردده القضاة الجدد وفيه: “أقسم بالله بان اقوم بوظائفي بكل اخلاص وامانة، وان احرص على سر المذاكرة الحرص المطلق، وان اتصرف في كل اعمالي تصرف القاضي الصادق الشريف”.

اقرأ أيضاً: ريفي: مقاضاة الإعلامية نوال ليشع عبود لأنها مارست دورها الإعلامي وصمةٌ سوداء

وخاطبت القاضية دلول القضاة المتخرجين: “تعبرون اليوم من مرحلة الإعداد الى معترك الحياة، تنتظركم مهمات شاقة تتطلب البحث والتمحيص والاجتهاد في سبيل عمل ناجح تتوجه العدالة، مقرونا بالمثابرة والمعرفة. لقد تحصنتم في معهد الدروس القضائية بإعداد جيد ورعاية مميزة من رئيسة المعهد ومديره رعاية الاب الصالح النصوح وباحاطة من اساتذة قضاة خبروا المهنة واتقنوها”.

وأضافت: “انتم المستقبل، أنتم الغد الواعد الذي سيحرص على إحقاق الحق وارساء عدالة القانون تطبيقا وتفسيرا، مع مواكبة بناءة لآخر ما توصل اليه الاجتهاد بما يقارب كل تنوير وتجديد.
لا تنحنوا امام مغريات الدنيا وانتم من جعل من العدالة محرابة، لتكم المنافسة في ما بينكم ارتقاء بأسمى عطاءات العلم والمعرفة.
الاخلاص في العمل عبادة، احرصوا على اتقانه والتفاني له لما فيه من رضى للنفس وانتم عليه قادرون”.

وتابعت: “حافظوا على اليمين الذي اقسمتم، احرصوا على رعايته بغاية الدقة. ما نتمناه منكم هو الاستقامة والعلم المتراكم والثقافة الواسعة والاخلاق الرفيعة والمثل العليا والقيم القضائية الاصيلة من تواضع وتجرد وعدم انحياز وانتم اهل لها. اوصيكم بحرية الرأي وبالضمير الحي كي تحيا العدالة وتحلق عاليا فوق مجلسكم الكريم، هذا الصرح الذي ستصبحون جزءا اساسيا منه وعاملا مهما لتقدمه.انطلقوا في حياتكم الجديدة بكل عزم واقتدار وبصفاء الذهن وباستقلال تام وبعمل صادق وبمناقبية عالية تسكن انفسكم اليها، مع التمنيات لكم بكل النجاح والتوفيق. لكم منا مكتب المجلس كل الدعم والتقدير والاحترام”.

وختمت بتجديد الشكر الى “ادارة معهد الدروس القضائية التي ما انفكت يوما عن تقديم اسمى الانجازات من تنشئة واعداد وتدريب للقضاة”.

 

السابق
السفارة البريطانية في يوم حرية الصحافة: التعبير حق انساني
التالي
سقوط فتاة من الطابق التاسع في دوحة عرمون