الصور الأخيرة لـ«كارلوس غصن» قبل توقيفه..

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية مجموعة صور توثّق لحظة توقيف رجل الأعمال كارلوس غصن فجر اليوم الخميس في طوكيو، بناء على تهم جديدة تتعلّق بارتكابات ماليّة، بحسب ما أفادت وسائل إعلام يابانية.

ونشرت الصحيفة صورة لسيارة، قالت إنّه يُعتقد أنّها تنقل غصن، الرئيس السابق لمجموعة “نيسان”، من شقته الكائنة في طوكيو فجر اليوم لإجراء التحقيقات اللازمة معه.

كما نشرت الصحيفة صوراً أخرى لفتت إلى أنّها تبيّن لحظة مغادرة غصن مكتب محاميه في طوكيو يوم أمس الاربعاء.

وكان أوقفت عناصر من الضابطة العدلية في العاصمة اليابانية غصن مجدّداً بناء على تهم جديدة تتعلّق بارتكابات ماليّة.

من جهتها، قالت شبكة التلفزيون العمومية “أن أتش كي” ووسائل إعلام محليّة أخرى إنّ المحقّقين دخلوا مقر الإقامة المؤقّت لغصن في وسط طوكيو فجر الخميس.

اقرأ أيضاً: توقيف كارلوس غصن مجدّداً في طوكيو بتهم جديدة

بدوره، ذكر غصن في بيان أرسله المتحدث باسمه والمقيم في الولايات المتحدة عبر البريد الإلكتروني: “اعتقالي هذا الصباح شائن وتعسفي”، موضحاً: “هذا جزء من محاولة أخرى من بعض الأفراد في نيسان لإسكاتي من خلال تضليل ممثلي الإدعاء. هل اعتقالكم لي محاولة لكسري؟ أنا لن أنكسر. أنا بريء من التهم التي لا أساس لها ومن الاتهامات الموجهة ضدي”.

وتابع غصن: “بعد سجني على نحو خاطئ لمدة 108 أيام فإن أقصى ما أتمناه وأنشده هو محاكمة عادلة”، مضيفاً: “كان من المقرر أن أعرض قضيتي في مؤتمر صحافي الأسبوع المقبل، باعتقالي مرة أخرى يكون ممثلو الادعاء قد حرموني من تلك الفرصة في الوقت الراهن لكنني على ثقة من ظهور الحقيقة وأثق في تبرئتي إذا جرت محاكمتي بنزاهة”.

ويأتي ذلك بعد يوم من تعهد غصن على “تويتر” بأن يعقد مؤتمرا صحافياً في 11 نيسان “لقول الحقيقة” بشأن المزاعم الموجهة له.

آخر تحديث: 4 أبريل، 2019 1:41 م

مقالات تهمك >>