الحاكم يتمسك بالتجديد لنوابه وجنبلاط يعترض

مصرف لبنان

أكدت مصادر مالية متابعة لـ”المركزية”، أن جلسة مجلس الوزراء المقررة الأسبوع المقبل ستبتّ في مسألة تعيين أو تمديد ولاية نواب حاكم مصرف لبنان، وهم رائد شرف الدين النائب الأول، سعد العنداري النائب الثاني ، محمد بعاصيري النائب الثالث، وهاروت صاموئليان النائب الرابع، وذلك لانتهاء ولايتهم آخر الشهر الجاري.
ولفتت المصادر إلى أن “خيار التمديد بات الأقرب، بعد إبلاغ شرف الدين وبعاصيري موافقة الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري على إعادة تعيينهما لولاية جديدة، كما أن أوساط “حزب الطاشناق” أبلغت حاكم مصرف لبنان رياض سلامة رأيها في الإبقاء على صاموئليان لولاية جديدة إذا تم اعتماد خيار التمديد.

أضافت: وتبقى النقطة العالقة موقع النائب الثالث سعد العنداري حيث يطالب رئيس “الحزب التقدمي الاشتراكي” وليد جنبلاط باستبداله بالمصرفي فادي فليحان، وتجري محاولات لإقناعه بإبقاء القديم على قِدَمه، لكن حتى الساعة لم يتم التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن.
ومع أن يوم الأحد الجاري هو موعد انتهاء ولاية نواب الحاكم، وبالتالي يومان يفصلان عن البت بمصير هذا الاستحقاق، بحسب المصادر، من المتوقع أن تكون جلسة مجلس الوزراء الخميس المقبل فاصلة في هذا الموضوع.

وذكّرت المصادر بأن “حاكم مصرف لبنان يهمّه أن يتم التمديد لنوابه الأربعة الحاليين، باعتبار أنهم تعاونوا معه في أحلك الظروف المالية والنقدية وحتى الاقتصادية”.

السابق
اجازة رئاسية الاسبوع المقبل: عون وبري في سفر والحريري في نقاهة طبية
التالي
تعرّفوا على المنشآت الـ10 التي كلّف بناؤها مبالغ باهظة!