ناشرة إعلان «خادمة للبيع» تعتذر… وتتعهد!

صدر عن المكتب الإعلامي لوزير العمل كميل ابو سليمان البيان الآتي:

“بناء لتوجيهات وزير العمل كميل ابو سليمان الذي ندد باعلان احد المواطنين عن “خادمة للبيع” واعتبر ان هذا التصرف عبودية جديدة لن يقبل بها وطلب بفتح تحقيق بالامر، قام جهاز التفتيش في الوزارة باستدعاء ناشرة الاعلان م. ش. حيث حضرت برفقة العاملة المنزلية لديها الى مكتب الوزارة في طرابلس بتاريخ 11-3-2019 وتم الاستماع الى افادتها.

فاعلنت ش. انها في لحظة تسرع اساءت في التعبير وذكرت مصطلح “بيع خادمة” في كتابة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، واشارت الى ان الامر لم يكن مقصودا على الاطلاق وتم حذف المنشور بعد دقائق فور استدراكها للخطأ.

واعتذرت ش. عما سببته واضعة نفسها تحت سقف القانون وتعهدت بعدم تكرار الامر وبنشر اعتذار على صفحتها الفيسبوكية، لافتة الى انها اعتذرت عن الامر ايضاً عبر وسائل الاعلام التي تواصلت معها.

اقرأ أيضاً: في رد غير مباشر على النائب السيد المجلس الشيعي يؤكد أنه المسؤول عن الأوقاف

بعد ذلك، تم الاستماع للخادمة على انفراد وتم الاستعانة بعاملة من جنسيتها وتجيد اللغة العربية، فأكدت بانها لا تعاني من صعوبات في الاكل والنوم وحسن التعامل لدى مخدومتها وهي تقبض راتبها، لكنها وجدت صعوبة بالتعاطي مع طفل مريض في المنزل.

وبناء على ما تقدم، تم اعلام ربة المنزل ان ما اقدمت عليه يشكل مخالفة قانونية وانسانية ويجب عدم تكرار الخطأ حتى لا توضع على اللائحة السوداء وتحرم من استخدام اي عاملة اخرى.

تجدر الاشارة الى ان الوزير ابو سليمان سيعلن عن رزمة تدابير لتحسين ظروف العمال المنزليين، وهو بدأ سلسلة اجتماعات مع المنظمات غير الحكومية التي تعنى بقضاياهم تمهيداً لإدخال تعديلات على الانظمة المعمول بها حالياً تساهم في خلق ضوابط للحفاظ على حقوقهم وضمان احترام حقوق الانسان والشرع الدولية المعمول بها لأن اي انتهاك لذلك لا يعكس قيام لبنان الحقيقية ويشوه صورته”.

السابق
لماذا غادر ساترفيلد لبنان دون أي لقاء مع عون وبري؟
التالي
مسلك علماء جبل عامل ماضياً وحاضراً