مصلحة نهر الليطاني تحذر من ارتفاع مخزون بحيرة القرعون وتزيل مخيماً للنازحين

اعلنت مصلحة نهر الليطاني انه “بسبب غزارة الامطار فقد بلغ مخزون البحيرة معدل 214,3 مليون متر مكعب ومن المتوقع ان تفيض البحيرة ابتداء من صباح الغد، لذا يقتضي اخذ العلم واتخاذ التدابير الاحتياطية في المناطق المعرضة للفيضان”.

وأعلنت “انها تتابع اعمال ازالة مخيم النازحين في القليلية، علما انه متعد على استملاك المصلحة الوطنية لنهر الليطاني وتلوث مخلفاته مياه الري. وتتابع ازالة التعديات على مشروع ري القاسمية في منطقة صور (القليلة) الذي يضم حوالى 300 شخص موزعين على 13 خيمة وكل وحدة سكنية من 3 غرف ويضم 10 حمامات وجورا صحية، حيث تقوم بهدم الابنية المخالفة الواقعة في استملاكها.

إقرأ أيضاً: البرغلية ترفع التعديات عن نهر الليطاني

وعممت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني جدولا يبين حجم ارتفاع تصريف نهر الليطاني نحو الحوض الادنى المترافق مع ارتفاع مستوى بحيرة القرعون، علما ان القياسات مبنية على اساس كمية تصريف الفائض من قناة التفريغ مع ارتفاع المنسوب لكل 2 سنتم. علما ان هذه الكمية تضاف الى التصريف الطبيعي للنهر والينابيع في الحوض الادنى.

وأعلنت انها جالت في بلدة بر الياس على ضفاف نهر الغزيل، تجمع للخردة للمدعو محمد السعدي متعد على الاملاك النهرية التابعة لوزارة الطاقة ويلوث نهر الغزيل.
كما جالت في بر الياس وأشارت الى غرق تجمع النازحين على ضفاف الغزيل في الاملاك النهرية، في ظل رفض ابعادهم عن ضفاف النهر وعدم تجاوب الجهات الرسمية ومماطلة المفوضية.

(الوطنية)

السابق
وهاب: سنزيل أي عائق مهما كان صغيراً من أمام منزلنا في بيروت والجبل
التالي
قرار بريطانيا فاتحة…أميركا تحض أوروبا على تصنيف «كل حزب الله» إرهابياً