شمخاني: ليس لدى الإمارات موقف منسجم مع السعودية بما يخص إيران

اوضح أمين المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران علي شمخاني، ان الامارات ليس لديها موقف منسجم بالكامل مع السعودية بشأن ايران وفي داخل الامارات هناك حكام يرسلون رسائل تعاون وتذليل سوء التفاهم.

وأفادت وكالة مهر للأنباء، أن أمين المجلس الاعلى للأمن القومي في ايران علي شمخاني أشار في حوار مع وكالة تسنيم الايرانية، الى ان الكثير من الدول العربية حتى في جنوب الخليج الفارسي لديها علاقات ودية مع ايران ولاترى ضرورة لايجاد تحالف عسكري او امني ضد ايران. وقال، خلافاً لذلك هناك دول كعمان وقطر والكويت تسعى لمنع خلق توترات مزيفة وتضع مساع جيدة على جدول اعمالها،كما ان الامارات ليس لديها موقف منسجم بالكامل مع السعودية وفي داخل الامارات هناك حكام يرسلون رسائل تعاون وتذليل سوء التفاهم.

ونوه شمخاني الى ان نية امريكا هي خلق تحالف ضد الشعب الايراني لكن دول المنطقة ليس لديها موقف موحد ويتماشى مع مسؤولي البيت الابيض في هذا الشأن.

واكد امين المجلس الاعلى للأمن القومي ان وقف صادرات النفط لايساوي بالضرورة غلق مضيق هرمز هناك طرق عديدة لتحقيق ذلك نأمل بأن لانجبر لاستخدامها.

وأوضح شمخاني ان ايران ستبقى في سوريا وتحارب الارهاب لطالما تريد الحكومة الشرعية في سوريا هذا الامر، قائلا، اتخذنا بعض الاجراءات لنحافظ على خطوطنا الحمراء من ناحية الخسائر البشرية الناجمة عن أي اعتداء صهيوني. جرى القيام بهذا الامر بالتعاون مع الجيش السوري ومجموع الحلفاء في هذا البلد وسنشهد قريباً تطوراً مهماً في مجال تعزيز ردع المقاومة في سوريا.

إقرأ أيضاً: شمخاني: في حال تواصل العدوان الإسرائيلي على دمشق، ستتلقى إسرائيل درساً يعتبرُ منه قادتها

وأضاف، حققنا اكثر من 90 بالمئة من اهدافنا. لذلك ان الاعتداءات الاسرائيلية لم يكن لها تأثير استراتيجي، والمقاومة تقدمت في مهمتها.

كما تطرق أمين المجلس الأعلى للامن القومي في ايران الى العلاقات مع أفغانستان والمباحثات مع حركة طالبان وانسحاب القوات الامريكية من سوريا والعلاقات مع دول الخليج الفارسي وفشل مؤتمر وارسو وتطورات الوضع في فنزويلا.

السابق
الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان سفيرة للسعودية في واشنطن
التالي
تساؤلات حول قرار الدستوري ونيابة طرابلس