بعد الموقف السويسري.. غازي زعيتر: الأسلحة معي!

أصدر المكتب الإعلامي للنائب غازي زعيتر ما يلي: “تناقلت وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، معلومات مغلوطة متعلقة باختفاء قطع اسلحة حربية اشتراها النائب غازي زعيتر من سويسرا.

وتبيانا للحقيقة وتوضيحا للرأي العام، نؤكد على ما يلي: أنّه نظراً للتهديدات الامنية الخطيرة التي كان يواجهها الوطن لا سيما الاعتداءات الارهابية على الحدود الشرقية المحاذية لمحافظة بعلبك والهرمل، تمّت مراسلة الجهات المعنية في سويسرا لشراء 40 قطعة سلاح فردي لتأمين الحماية الشخصية للنائب غازي زعيتر في أماكن سكنه في كلّ من بيروت وبعلبك والهرمل، وقد وافقت هذه الجهات أصولاً ووفق الأعراف الدولية المتبعة على تسليمها للنائب غازي زعيتر في العام 2016، وبعد ان سدد هذا الاخير كامل قيمتها من ماله الخاص من دون العمل بأموال الخزينة او ترتيب اي اعباء عليها.
بعد فقدان أسلحة.. سويسرا توقف تسليم معدات للبنان ووزير مطالب بالكشف عن مصير 40 رشاشاً!

واننا نبدي استغرابنا لهذه الضجة الإعلامية حول إخفاء الأسلحة المذكورة، ولا يسعنا في هذا الصدد الا التأكيد بوجودها مع مرافقي النائب غازي زعيتر.

وقد تمّ الإتصال بالسفارة السويسرية لإطلاعها على مكان وجود هذه الأسلحة، لكنّها رفضت الانتقال للكشف عليها، ويقتضي التواصل معنا لترتيب زيارة للكشف عليها والقيام بما هو مطلوب، آسفين ومستغربين هذه الضجة الاعلامية، ورافضين زجّ الجيش او اية مراجع رسمية اخرى بهذا الخصوص”.

 

إقرأ أيضاً: نائب أمريكي يتهم السعودية بإرسال أسلحة إلى جماعات متطرفة في اليمن

وكانت سويسرا قد أعلنت وقف تسليم معدات عسكرية للبنان، لأنها لم تتمكن من مراقبة الوجهة الأخيرة لهذه الأسلحة. وجاء في بيان صادر عن “أمانة الدولة لشؤون الاقتصاد” أنه تم في 2016 تصدير 10 بنادق هجومية و30 سلاحاً رشاشاً إلى لبنان، وخلال عملية تدقيق على الأرض في آذار 2018 عُثر فقط على 9 أسلحة. وبواسطة السفارة السويسرية في بيروت، حاولت الأمانة مراراً العثور على الأسلحة الباقية لكنها فشلت في مسعاها.

السابق
نادر الحريري يتحدّى بولا يعقوبيان.. هذا ما طلبه منها!
التالي
بعد تجميد عضويته في مجلس النواب.. هذا ما كتبه نواف الموسوي!