حبشي قلق على الجامعة اللبنانية: القانون قميص عثمان يحترم او يتم تخطيه وفق الغايات

شدد عضو “تكتل الجمهورية القوية” ولجنة التربية النيابية النائب انطوان حبشي على “اهمية التربية في بناء الوطن واصلاحه ودورها اليوم كعامل اساسي في عملية بناء المواطن واستعادة دور الدولة في لبنان”.

وأعرب في بيان اليوم، عن قلقه “العميق حيال ما تؤول اليه التربية وتحديدا في ما يخص الجامعة اللبنانية مقارنة بالمستوى الذي كانت تتمتع به في ستينيات القرن الماضي، اذ يخشى ان تتفشى المحسوبيات والولاءات الضيقة وتتغلب على الكفاءة والمستوى العلمي كما وخصوصية لبنان المعروفة بأنها المعيار الامثل لكي تبقى الجامعة اللبنانية صرحا وطنيا جامعا لا صرحا فئويا يستثني البعض عمدا”.

اقرأ أيضاً: خطأ بروتوكولي يسرق الأضواء من زيارة ملك إسبانيا إلى العراق

وأوضح أن “الكفاءة التربوية تبدأ بأسلوب الادارة وطريق حوكمة الجامعة اللبنانية”. وسأل، انطلاقا من ذلك، عن “الدور الذي يقوم به رئيس الجامعة الدكتور فؤاد أيوب في هذا المجال”، لافتا الى ان “القانون ليس سوى قميص عثمان يستعمل في الاتجاه ونقيضه ويحترم او يتم تخطيه وفق الغايات الفئوية للذي يتسلح به”.

ورأى حبشي أن “هذا الشعور بالقلق لا يمكن ان يبقى من دون تصويب او توضيح من كل المسؤولين المعنيين بمسائل التربية في لبنان”، آملا منهم “وتحديدا رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور ايوب اجوبة مقنعة تليق بإدارة علمية خصوصا لناحية ما حصل، بالفترة الاخيرة، إن في مركز الابحاث والدراسات في المعلوماتية القانونية او في كلية الحقوق الفرع الرابع”.

السابق
منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان: نثمن ونقدر جهود لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني
التالي
الرسوم غير القانونية المفروضة من مؤسسة مياه لبنان الجنوبي موضوع ملاحقة قضائية