التيار المستقل: تعويم حكومة تصريف الأعمال آخر مسمار في نعش انقاذ دولة لبنان

المستقبل

عقد المكتب السياسي في “التيار المستقل” اجتماعه الدوري، في بعبدا، برئاسة اللواء عصام أبو جمرة، وأصدر البيان التالي:

“تباحث المجتمعون في الجلسة بما آلت اليه الازمات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في البلد بعد ان دخل الشلل الحكومي شهره التاسع دون أن يرف جفن مسؤول، بحكم الدستور، رغم كل الانتقادات والتحذيرات الدولية والمحلية التي وجهت اليهم مباشرة وعبر الاعلام”.

وتابع: “وكان آخرها التحذير الفرنسي وما يحمله من الغاء للمساعدات الدولية وتخفيض للتصنيفات الانمانية واستخفاف بمكانة لبنان نتيجة الخلافات المستشرية بين مسؤوليه، ما انعكس على مستوى القمة الاقتصادية العربية الاخيرة بغياب معظم الرؤساء وانكفاء تلك الدول عن مساعدة لبنان وفق ما كان مفترضا ومنتظرا حصوله”.

اقرأ أيضاً: باسيل لـ«الجمهورية»: سيضطرّ «التيار» لكشف الحقائق

وحذر المجتمعون “مما يشيع عن محاولات تعويم حكومة تصريف الاعمال نتيجة فشل تأليف حكومة جديدة نتيجة التعنت للحصول على وزير او حقيبة معينة. واعتبروا أن هذا التصرف سواء كان من الرؤساء اومن قادة الاحزاب سوف يشكل آخر مسمار في نعش انقاذ دولة لبنان اقتصاديا وماليا، اداريا وسياسيا.

وفي موضوع النزوح، تطرق المجتمعون “الى واقعة بناء مساكن من الباطون ضمن مخيمات اللاجئين السوريين بذريعة مواجهة العواصف الطبيعية، عوض العودة الى منازلهم في بلدهم سوريا، ما يشكل امتدادا لمؤامرة التجنيس والتوطين ويسبب تغييرا ديمغرافيا خطرا يناقض التطمينات التي اطلقها ويطلقها المسؤولون عن قيادة وادارة هذه الدولة”.

وطالب المجتمعون “المسؤولين عن تصريف الحكم في لبنان الالتزام بالصمت وتطبيق مبدأ الحياد في أخطر ظرف تمر به المنطقة، داخل آتون الصراع السوري – الروسي – الايراني – الكردي – الاسرائيلي – الاميريكي، وتحول لبنان الى مسرح ومعبر لهذه الصراعات الدولية”، لافتين الى انه “آن الاوان لاطلاق ثورة كبرى ضد الفساد والشلل والنهب والافلاس بعد اعلان المعنيين المسؤولين عجزهم عن مكافحة هذه الآفات بدل الاستقالة من المهمة الملقاة عليهم”.

السابق
دبلوماسي إيراني: يد الشر التي امتدت نحو إيران وسوريا قُطعت
التالي
قائد الجيش في إطلاق مدونة قواعد سلوك الجيش: فرصة لتجديد التزامنا المعايير الدولية