اعمال شغب في بيروت وصدامات مع الشرطة رافقت الاحتجاجات المطلبية

افادت الوكالة الوطنية للاعلام ان صداما حصل بين القوى الامنية والمتظاهرين امام السرايا الحكومية، في محاولة منهم لازالة العوائق الحديدية، وذلك بعد وصول تظاهرة السترات الصفراء من ساحة الشهداء الى ساحة رياض الصلح التي ضمت الاف المحتجين، كما رشق بعض المشاركين عبوات المياه على القوى الامنية، مضيفة ان المحامي عباس سرور من الحراك المدني اصيب بجروح طفيفة في رأسه جراء رمي عبوات المياه نحو القوى الامنية.

كما افادت الوكالة ان مجموعة من الحراك اقفلت الطريق البحرية جادة شفيق الوزان ثم عادت وفتحتها، وهناك مجموعة اخرى تجمعت امام مبنى جريدة النهار وتحاول قطع الطريق، مضيفة ان المتظاهرين قطعوا الطريق على تقاطع برج الغزال، مشيرة الى ان زحمة سير كثيفة تسجل على الطريق.

وتابعت انه بعد قيام المتظاهرين باضرام النيران في مستوعبات النفايات في بشاره الخوري، ووصلت قوة من الجيش وتعمل على فتح الطريق حيث حصل بعض التدافع بين الجيش والمتظاهرين.

تجدر الاشارة الى ان المتظاهرين بدأوا يغادرون ساحة رياض الصلح تدريجا، بحسب ما افادت الوكالة الوطنية للاعلام، مضيفة ان المتظاهرين وصلوا الى ساحة بشاره الخوري حيث يتخلل التظاهرة اعمال شغب اسفرت عن تكسير مستوعبات النفايات واحواض الزراعة، كما وصلت مجموعة من الجيش اللبناني الى ساحة بشاره الخوري وقطعت الطريق المتجه من بشاره الخوري الى ساحة الشهداء.

السابق
مواكبة لاحتجاجات بيروت: وقفات احتجاجية في الجنوب ضد الفساد
التالي
القوات الاميركية المنسحبة من سوريا…نحو اربيل