أول «زواج متعة» في ديرالزور برعاية إيرانية

تواصل طهران سعيها لنشر التشيّع بين أوساط الشباب، فقد نقلت شبكة محلية عن مصادر لها، أنه جرى برعاية الميليشيات الإيرانية تسجيل أول حالة “زواج متعة” في محافظة ديرالزور، وذلك بعد أيام من بدء المركز الثقافي الإيراني هناك بتوزيع الكتيبات والمطويات الدعوية التي تحمل أفكار المذهب الشيعي، وبناء الحسينيات واستغلال الوضع الاقتصادي لتجنيد شباب المنطقة في صفوف ميليشياتها العاملة في المحافظة.

وأكدت مصادر محلية لـ (شبكة ديرالزور24) أن “الزواج تم في منطقة “عين علي” (أقيم فيها مزار شيعي قبل أشهر) قرب قرية محكان شرق مدينة ديرالزور، بين رجل من ديرالزور، وامرأة من محافظة حلب، وقد رعت الميليشيات الايرانية في المحافظة الزواج في محاولة لتشجيعه بين الأهالي”.

اقرأ أيضاً: هل يطوي وصول النظام السوري الى دير الزور مشروع سوريا المفيدة؟

ويعرف “زواج المتعة” عند الشيعة بأنه (زواج مؤقت، يتم فيه تحديد مدة زمنية للزواج، والمهر والاتفاق عليهما من قبل الزوجين ثم إجراء صيغة العقد). وبحسب المصادر أنه “وصلت مؤخراً إلى محافظة ديرالزور أعداداً كبيرة من عناصر وعوائل الميليشيات الإيرانية، التي بدأت بنشر أفكار وطرق المذهب الشيعي في محافظة ديرالزور”، وقبل أيام أفادت وكالة الأناضول أن “نظام الأسد وميليشيات إيرانية فرضوا مؤخراً، رفع الأذان وفقاً لـ”المذهب الشيعي” ضمن مناطق سيطرتها بريف دير الزور الجنوبي الشرقي، ذي الأغلبية السنية”.

ويذكر أن النظام سيطر مدعوماً بغطاء جوي روسي في منتصف تشرين الأول 2017 على مدينة الميادين الاستراتيجية، تبعها السيطرة على مدينة موحسن والبوليل وتسع قرى شرق دير الزور، عقب معارك مع تنظيم داعش، وتمكن النظام بعدها من السيطرة على كامل مدينة ديرالزور، ومدينة البوكمال.

السابق
قوى الأمن: توقيف أب بعد اعتدائه جنسيا على ولده من ذوي الاحتياجات الخاصة
التالي
من هو الشاب اللبناني الذي تواعده ابنة الرئيس ترامب؟