بري: لبنان لم ينته من المؤامرة.. ولكن سننتصر

اكّد رئيس مجلس النواب نبيه بري من مكان تواجده في جنيف، “ان الدولة المدنية هي خلاصنا، واننا يجب ان ننتهي من الدولة الطائفية نحو الدولة المدنية الحديثة”.

وأشار الى ان “مشاركة الاغتراب في الانتخابات ليست مجرد مشاركة في صندوق الانتخاب، بل هي توقف العد في لبنان وتنهي الحديث عن ان المسلمين أكثر او المسيحيين أكثر”.

كلام بري جاء خلال حفل العشاء الذي اقامته سفيرة لبنان في سويسرا رلى نور الدين وسفير لبنان لدى الامم المتحدة في جنيف سليم بدورة، مساء امس تكريما للرئيس بري والوفد المرافق الذي يضم النواب: ياسين جابر، ميشال موسى، اغوب بقرادونيان، ورولا الطبش جارودي، والوفد الاداري والاعلامي. وحضر الحفل عدد من اعضاء الجالية اللبنانية في سويسرا.

إقرأ ايضًا: الحريري نحو المرحلة النهائية.. والتأليف «قاب قوسين»

 

وحول تاليف الحكومة قال بري “لا استطيع ان اقول ان عملية التأليف انتهت، لكن استطيع ان اقول ان التقدم هو على قدم وساق وقريبا وعسى ولعل، صار الفول موجود والمكيول موجود لربما ان شاء الله يتم هذا الامر”.

وختم بري متوجها بالشكر للسفيرة والسفير ولجميع الطاقم، “خصوصا اننا امام ازمة كبيرة بالنسبة لموضوع اللاجئين الموجودين في لبنان، كما تعلمون يوجد حوالي المليون ونصف المليون او مليونين بالاضافة لنا. والآن حتى البرلمان الدولي يتكلم انه يحق للمهجرين ان يشاركوا في العملية السياسية. لبنان لم ينته من المؤامرة ولكن اؤكد لكم اننا سننتصر، سننتصر، سننتصر ان شاء الله جميعا، مغتربين ومقيمين”.

السابق
بومبيو في انقرة لاجراء محادثات حول قضية خاشقجي
التالي
معركة قضائية على خلفية التعرض للكعبة