المُفتي قبانـي يَرُدّ على الاستهزاء بالكعبة في برنامج قدح وجم

قال المُـفتِـي قـبّـانـي:
إن تطاول بعض أجهزة الإعلام المرئية على الرموز والمعتقدات الدينية عند الطوائف اللبنانية إسلامية أو مسيحية، بعبارات هزلية انتقائية لا تخلو من قرائن قدح سياسي وديني لحساب طائفة على طائفة، ما يثير النعرات الطائفية وينكؤها على خلفيات وممارسات مذهبيـة لا تزال جراحها تتفاعل عند فريق كبير من اللبنانيين المسلمين.

ويأتي في هذا المجال برنامج “قدح .. وجَـمّ” الهزلي الذي يقدمه “شِـربِـل خليل” في قناة الجديد NTV اللبنانية اليوم السبت ١٣ تشرين الأول( أكتوبر) ٢٠١٨م مسَـاءً، ليصُب الزيت على النار بعبارة المُـغَـنّي الهزلية: “ولَوْ بِـدنَـا سيّدنا يْـحِـجّ .. الكـعـبـة بِتشَـرِّف لَـعَـنـدو” ظنـاً من المُغَـني الهزلي أنه يمدح السيد حسن نصرالله، في حين أن المُغَـني يستصغر بقصد أو بغير قصد كعبة المسلمين في مكة المكرمة التي يحِجُّ إليها مُسلموا العالم ولا تحِـجُّ هيَ إلى مخلوق كائناً من كان، وقد عرّضَ المُغَـني الكعبة المشرفة في مكّـة المكرمة للاستصغار والاستهزاء والسُخريـة بما فيه القـدح .. والـجَـمّ” حسَـب اسم البرنامج، يقصد الـذَمّ.

إن مفتي الجمهورية اللبنانية السابق الشيخ الدكتور محمد رشيد قباني إذ يحـذّر من تطاول برنامج “قَـدح .. وْجَـمّ” الهزلي في قناة الجديد NTV المَرئيـة على الكعبة المشرّفـة قبلة المسلمين في العالم، يطلب من الأجهزة المختصة القضائية بشخص مدعي عام التمييز القاضي سمير حمود، ومدير عام الأمن العام اللواء ابراهيم عباس، ومدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء عماد عثمان، التدخُل السريع لوضع حد للعبـَث الهزلي بمعتقداتنا الدينية الإسلامية وإثارة النّـعَـرات الطائفيّـة في برنامج “قدح ..وجَـمّ” في قناة الجديد NTV الفضائية اللبنانية المرئيـة، وفي القنوات الفضائية المرئية الأخرى، حرصاً على أمن وسلامة واستقرار لبنان.

 

إقرأ أيضاً: المنشد علي بركات يريد جلب الكعبة لنصرالله.. والناشطون يعلقون!

السابق
الحريري: مبروك للعمة بهية
التالي
«الجديد» تعتذر: حذفنا الفيديو الذي صنّف مسيئاً للكعبة