ثانوية نبيل سليمان في بدنايل تحتفل بتخريج طلابها

ثانوية نبيل اديب سليمان

إحتفلت أمس إدارة ثانوية نبيل أديب سليمان في بلدة بدنايل بنجاح مئة وثلاثة وسبعون تلميذاً وتلميذة، في إمتحانات الثانوية العامة الرسمية للعام الدراسي 2017-2018، برعاية القاضي عبد الرضا ناصر، الرئيس الذي تخرج من ملعب هذه الثانوية.

حضر الإحتفال رئيس المنطقة التربوية في بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، ممثل رئيس المنطقة التربوية في بيروت، رئيس رابطة التعليم الثانوني في لبنان نزيه الجباوي، النقابي التربوي محمد قاسم، المفتش العام في التفتيش المركزي جلال سليمان، المفتش التربوي محمد الجباوي والعقيد في الجيش اللبناني محمد ناصر، ورئيس اللجنة الاهلية لمساندة المدرسة الرسمية محمد حسن وغيرهم من الفعاليات الاجتماعية والسياسية والثقافية.

اقرأ أيضاً: ثانوية نبيل أديب سليمان الرسمية تتميز رغماً عن الحرمان

وبلغةٍ كلها إيمانٍ وثقة، توجه مدير الثانوية جمال سليمان إلى الأهالي والطلاب والكادر التعليمي بالشكر. ووعدهم أن الثانوية الرسمية في بدنايل ستكون دائما المدرسة الحاضنة لجميع الناس دون استثناء، خصوصا “أن المدارس الخاصة اليوم تعمل على إنتقاء التلاميذ المتفوقة بينما تهمش التلاميذ الذين يحصلون على معدلات متوسطة خوفا من تشويه سمعة المدرسة ومعدل نجاحها”. بينما إستطاعت هذه الرسمية من خلال الإدارة الصحيحة أن تمنح النجاح لعشرات الطلاب. وتوجه سليمان إلى التلاميذ ” أنتم من ستخرجون بعلبك- الهرمل من حرمانها وأنتم من ستصنعون مستقبل المنطقة”

ثانوية نبيل أديب سليمان في بدنايل خرّجت ضباط ونواب ووزراء وأساتذة ورجال دين وأكاديمين وإعلاميين ومهندسين وأطباء وخبراء. وها هي اليوم على العهد نفسه تقدم منح دراسية لطلابها في أكبر الجامعات اللبنانية مثل الجامعة الأميركية في بيروت والجامعة الأميركية في دبي والجامعة اللبنانية الأميركية. اليوم أعطت رسمية في منطقة محرومة بفضل كادرها التعليمي والاداري تقديرات ممتاز وجيد جداً لتلاميذها لأنها إختارت أن تتحدى المدارس الخاصة المهيمنة والحرمان الذي يطوقها.

السابق
«كيف نحتفل بمئوية لبنان؟» معرضًا بتوقيع أمم وبرعاية سويسرا
التالي
عناية أخضر تكرِّم المرأة العاملية في كتابها «جنوبيّة من أرض العطاء»…