النبطية تُحييّ مهرجاناً وطنيّاً.. تحية إلى الموسيقار مرسيل خليفة

مارسيل خليفة
تُحيي مدينة النبطية في الرابع عشر من تموز المقبل (2018) مهرجاناً وطنياً “تحية إلى الموسيقار مرسيل خليفة” تقديراً لعطائه الموسيقي والغنائي على مدى أكثر من نصف قرن، تربع خلالها على عرش الأغنية الوطنية والثورية والملتزمة؛ ونيله العديد من الأوسمة العالمية، منها أرفع وسام جمهوري تونسي قلده إياه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في 19 آذار/ مارس 2018، “تقديراً لعطاءاته، لا سيما تجاه القضية الفلسطينية”.

إلى المهرجان المقرر إقامته في مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في المدينة، من تنظيم “جمعية بيت المصور في لبنان” و”المجلس الثقافي للبنان الجنوبي” وجمعية التنمية للإنسان والبيئة و”معرض خليل برجاوي لطوابع البريد” و”منتدى حفظة الذاكرة” بالتعاون مع بلدية مدينة النبطية و”مركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي” سلسلة من الاصدارات تحت عنوان “لأنك المطر غنّتك عصافير الجنوب”، منها إصدار 300 ميدالية برونزية ثلاثية الأبعاد من نحت الفنان المتنوّع، الرسام والنحّات والشاعر والإعلامي شربل فارس.

إقرأ ايضا: من شربل فارس إلى مرسيل خليفة… ميدالية

الميدالية التي تطبع للمرة الأولى لفنان لبناني وعربي وعالمي بهذه المواصفات، هي مسكوكة من النحاس الأحمر بقطر يبلغ 50 مليمتراً وسماكة 5 مليمترات من وجهين، احدهما الأمامي ثلاثي الأبعاد فقط لوجه مارسيل خليفة (المنحوتة) والخلفي يحمل عنوان “صرخة ثائر” (بالعربية والإنكليزية Rebel Yell) التي تعتبر واحدة من أهم الأغاني التي لحنها مارسيل خليفة وغدت نشيداً ثورياً يتردد في أكثر من قطر عربي؛ بالإضافة إلى توقيع خليفة بالعربية والفرنسية وتاريخ الإصدار. أما مظهر الميدالية الخارجي فبرونزي ناشف “مات” ضمن علبة خشب وجلد وزجاج فاخرة (تنفيذ شركة عبسي) التي سترفدها بشهادة جودة مرقمة من واحد إلى 300. وتحمل الميدالية كذلك توقيع الفنان شربل فارس.

ستكون هذه الميدالية متاحة امام الراغبين والهواة بسعر الكلفة التي بلغت مع علبتها الفاخرة 67 دولاراً أميركياً أو مئة ألف ليرة لبنانية، يتم حجزها مسبقاً (03.370101).

إقرأ ايضا: مارسيل خليفة في النبطية!

وتطلق في المهرجان المتنوع ثقافياً وفنياً، 6 بطاقات بريدية تمثّل محطات من رحلة مرسيل خليفة مع المهرجانات الوطنية والموسيقى والاغنية الملتزمة والثورية والنضال الانساني، موظبة في مغلف فاخر يحمل تحية مرسيل خليفة وتوقيعه يوزع مجاناً على الحضور المشارك في المهرجان. وستعرض كذلك مجموعة من البومات الفنان خليفة المسجلة على أقراص مدمجة وستكون متاحة لتوقيع صاحبها…

السابق
المولى يُصدر قرار إقفال مؤسسات غسل الرمول
التالي
بالفيديو.. رموا طفلتهم في بئر بـ«الدلهميّة»