المشنوق استقبل حوّاط وطالوزيان وبحث الوضع الأمني مع محافظ بعلبك الهرمل

زار النائب النائب زياد حوّاط وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، حيث دعا إلى “الإسراع في تشكيل حكومة وطنية تجسد آراء الناس التي أفرزتها الانتخابات النيابية، بكتل جديدة يجب أن تتمثّل بأحجامها لأنّه لا يجوز الاستئثار بإرادة الناس”. وأضاف: “القوات اللبنانية لديها كتلة وازنة داخل مجلس النواب وهناك تفاهم مسبق أن يكون عدد وزراء كتلة القوات يوازي عدد وزراء كتلة التيار الوطني الحرّ”.

واعتبر حوّاط، أنّ “الوضع في البلد لم يعد يحتمل لا اقتصادياً ولا سياسياً، ويجب الإسراع في التشكيل لمواكبة مقرّرات مؤتمر سيدر والتغييرات في الخريطة السياسية السورية”. كما كان بحث في “سلسلسة الرتب والرواتب لموظفي البلديات والمتعاقدين معها”، كاشفاً أنّ الوزير وعده بأنّ “توضع على نار حامية  ويكون توقيعه عليها في أقرب وقت”.

واستقبل المشنوق النائب جان طالوزيان وعرض معه الأوضاع العامة في البلاد وشؤوناً إنمائية تتعلق بمدينة بيروت.

محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر كشف بعد زيارته المشنوق أنّ “التشاور تركّز حول الوضع الأمني الخطير في منطقة بعلبك الهرمل، الذي يندرج في أعلى سلّم أولويات وزير الداخلية، إذ يبذل المستحيل لتحسين الواقع الأمني في المنطقة، وقد أطلعته على التفاصيل والمعوقات التي تقف في وجه استتباب الأمن”.

إقرأ أيضاً: المشنوق سمّى الحريري لرئاسة الحكومة

وتابع خضر: “إنّ خطة أمنية كلاسيكية لا تمشي في منطقة بعلبك الهرمل، ورأي الوزير المشنوق هو بتكثيف المداهمات، خصوصاً للمطلوبين الكبار قبل الصغار، في ظلّ وجود 37000 مذكرة توقيف بينهما لـ1200 مطلوب”.

السابق
كتلة المستقبل: اهمية تضافر كل الجهود لتسهيل مهمة الرئيس المكلف
التالي
مجتهد: الأمير محمد بن سلمان منذ اختفائه يتجوّل باليخت في البحر الأحمر