المرشح رامي عليق يتقدم بشكوى الى هيئة الإشراف ضد قناة «المنار»

تقدم المرشح عن دائرة الجنوب الثالثة الدكتور رامي عليق بشكوى الى هيئة الإشراف على الانتخابات تتعلق بعدم اتاحة الفرصة أمامه للظهور على شاشة قناة المنار وفق ما حدده قانون الانتخابات.

وتضمنت الشكوى، التي حملت رقم ٢٠٥٣، تفاصيل تواصله مع قناة المنار عبر البريد الالكتروني بتاريخ 18 نيسان 2018 وعند عدم التجاوب تم ارسال رسالة في البريد المضمون بتاريخ 27 نيسان 2018 وحصل على إشعار استلام من الادارة ورغم ذلك لم يتم الاستجابة لطلبه رغم ان هيئة الإشراف على الانتخابات أوصت بتأمين التوازن في الظهور الإعلامي بين المتنافسين من لوائح ومرشحين “بحيث تلزم وسيلة الإعلام لدى استضافتها لممثل لائحة ومرشحين أن تؤمن بالمقابل استضافة منافسيه بشروط مماثلة لجهة التوقيت والمدة ونوع البرنامج”.

واعتبرت الشكوى أن المعركة الانتخابية لا تمت بروح الديمقراطية بصلة حيث أن فرص الظهور الاعلامية غير متكافئة بسبب التجاوزات التي تحصل وكذلك باعتبار أن الإعلام الانتخابي غير متكافئ إذ نرى التجاوزات الحاصلة بتسيير الأمور الانتخابية والتجاوزات في الإنفاق الانتخابي.

ورأت الشكوى ان هيئة الإشراف إذا لم تقم بواجبها في هذا الاطار ستفرغ هذه العملية الديمقراطية من دورها ما يعتبر تفريغاً لمضمون العملية الانتخابات.

 

إقرأ أيضاً: رامي علّيق: نعوّل على مفاجآت أهل الجنوب الذين ذاقوا الهوان

السابق
المشنوق: نتائج الانتخابات النيابية ستُعلن أسرع من العادة
التالي
أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 3 أيار 2018