المرشح منح صعب لـ«جنوبية»: «فينا نغير» من الانهيار الاقتصادي إلى النهوض

إعلان لائحة "فينا نغيّر"، والمواجهة ضد الفساد.. وضد الأحزاب التي تحمي الفساد.

المرشح عن المقعد الأرثوذكسي على لائحة “فينا نغيّر”، الأستاذ منح صعب، وعند سؤاله عن فرص الفوز في مواجهة الثنائي الشيعي الذي يدعم النائب أسعد حردان، أكّد  لـ”جنوبية” أنّ لديهم الخيارات المناطقية، ولديهم أيضاً الحيثية في المنطقة، لذا فهنالك -على حد كلامه-  أمل في الخرق، إلاّ أنّ المهم أن تكون الانتخابات نزيهة وشفافة.

وفيما يتعلق بتعدد اللوائح، وإن كانت ستصب في مصلحة الثنائي وستقلل الحظوط، لاسيما وأنّه هناك لائحة ستطرح قريباً في هذه الدائرة قوامها المجتمع المدني، أكّد الأستاذ صعب أنّ “هذا الأمر لا يقلل الحظوظ”. مردفاً “المجتمع المدني أثبت أنّه في فعال في بيروت أو في المناطق الداخلية، بينما نحن هنا مجتمع بلدي معروف ولسنا مرتبطين بأيّ حزب”.

وتابع صعب عند سؤاله عن العنوان الأساسي الذي ستخوض به اللائحة المعركة  “عنواننا الأساسي التغيير، وسلوكنا سيكون مختلفاً عن السلوك السلطوي، سنكافح الفساد والرشوة، وسنعزز معيار النزاهة، وللإخلاص لهذا الوطن الذي نراه يدمر اقتصادياً دون أن يقوم أيّ طرف بأيّ معالجة”.

ليخلص بالقول عند سؤاله عن تقاطع برنامجهم وبرنامج رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل “”هناك انفتاح على النائب الجميل وعلى حزب القوات اللبنانية وعلى كل الاحزاب التي تحاول بناء وطن سيد مستقل، باقتصاد قوي”.

إقرأ أيضاً: أولى لوائح الجنوب: «فينا نغير»

السابق
المرشحة عبير رمضان الأسعد لـ«جنوبية»: لائحة «فينا نغيّر» ترحب بالعنصر النسائي
التالي
رباح أبي حيدر مرشحاً في النبطية: لا وجود للائحة معارضة للثنائي الشيعي إلاّ لائحتنا