شعبة المعلومات تكشف هوية منفذ تفجير صيدا.. يعمل لمصلحة الموساد!

كشف فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي هوية منفذ التفجير الذي استهدف القيادي في حركة المقاومة الاسلامية حماس،محمد حمدان، في مدينة صيدا، يوم الاحد 14 كانون الثاني 2018.
وبحسب ما توصلت إليه الاجهزة الامنية جراء التحقيقات فإن المشتبه فيه هو لبناني من طرابلس يدعى أحمد بَيْتيّة، وهو صاحب سجل امني نظيف ويبلغ من العمر 38 عام، وكان يعمل في التجارة ويتنقل بين لبنان وهولندا.
والجدير ذكره ان بَيْتيّة اتى إلى بيروت في 9 كانون الاول وقد استأجر شقة لمدة أسبوع في منطقة طرابلس، حيث انتقل إلى صيدا أكثر من مرة على رأس مجموعة تنفيذية قامت بمراقبة منزل حمدان.
وقد نفذت المجموعة نفسها مناورة في 11 كانون الثاني، استنتج منها أنّها محاولة إغتيال الا انه تم توقيفها من دون معرفة السبب.
وحسبما توصل إليه التحقيقات فإن بيتية ومجموعته قاموا فجر الاحد بزراعة عبوة ناسفة اسفل سيارة حمدان، ليتجهوا بعدها إلى بيروت حيث تفرقوا.
وقد واصل المحققون البحث عن باقي افراد هذه المجموعة بعد ان تمكنوا من تحديد هوية بيتية الذي علم انه غادر لبنان ليل الأحد ــ الاثنين، متوجهاً إلى أمستردام.
فيما أشارت التحقيقات إلى أن بيتية ومجموعته يعملون لمصلحة الاستخبارات الإسرائيلية، وأنّه قد تمّ تجنيد بيتية خارج الأراضي اللبنانية.

إقرأ أيضاً: أسماء المتورطين في تفجير مسؤول «حماس» باتت في عهدة «المعلومات»

السابق
أسماء المتورطين في تفجير مسؤول «حماس» باتت في عهدة «المعلومات»
التالي
نحن وإسرائيل ولبنان وهذه المقاطعة