عهد الفلسطينية: من طفلة غاضبة الى شابة ثائرة

بعد إعتقال الطفلة "عهد التميمي" رواد مواقع التواصل الإجتماعي يطلقون هاشتاغ #عهد_التميمي

قامت القوات الإسرائيلية فجر الثلاثاء 19 كانون الأول 2017، بإعتقال الطفلة “عهد التميمي” البالغة من العمر 16 عاماً من بلدة نبي صالح الواقعة غربي رام الله، وسط الضفة الغربية المحتلة، حسبما ذكرت وكالة الأناضول التركية، بزعم انها تصدت لجنود الاحتلال عندما حاولوا اقتحام منزل عائلاتها خلال الاحتجاجات بالشارع الفلسطيني على القرار الأميركي بشأن القدس.

وتناقل رواد مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يظهر شجاعة الطفلة التي لم تتحمل إقتراب جنود الإحتلال من ساحة بيتها  فلم تتردد لحظة للخروج ومحاولة طردهم من امام منزلها الواقع في قرية  النبى صالح بالضفة الغربية.

والجدير ذكره ان هذه الطفلة ظلت تطارد جنود الإحتلال وصفعت

ضابطا وجندياعلى وجهيهما لعدم إكتراثهما بمطلبها،

ويأتي هذا الفيديو في الوقت الذي أعلن المركز الفلسطينى للمعلومات، اعتقال الطفلة “عهد”، من قبل قوات الاحتلال فجر اليوم.

كما اعتقلت سلطات الإحتلال الصهيوني ناريمان التميمي، والدة الناشطة الشابة بتهمة التحريض على هذا “الاعتداء”  وابنة عمها “نور” بتهمة “الاعتداء” على جنود من الجيش الإسرائيلي،

وهذه ليست المرة الاولى التي تقوم فيها عهد بالتصدي لقوات الإحتلال فعندما كان عمرها 11 سنة انتشرت لها صورة وهي تتحدى القوات الإسرائيلة، كما عرفت هذه الفتاة أكثر عندما حاولت هذه الفتاة مع والدتها الدفاع عن شقيقها عندما ارادت القوات الإسرائيلية إعتقاله  خلال قمع الاحتلال للمسيرة السلمية الأسبوعية في قرية النبي صالح، شمالي رام الله.

إقرأ أيضاً: ذكرى يوم النكبة: فلسطين هي الأصل…

وفي عام 2012 تم تكريمها بجائزة “حنظلة للشجاعة”، الممنوحة لها من قبل بلدية “باشاك شهير” في إسطنبول بتركيا، والتقت حينها رجب طيب أردوغان (وكان رئيساً للوزراء حينها) وعقيلته.

مواقف عهد جعلت عائلتها مستهدفة من قبل الإحتلال الإسرائيلي، فوالد هذه الفتاة قد تعرض إلى الاعتقال ما يقرب من 9 مرات، ووالدتها اعتُقلت لـ5 مرات، أما أخوها فقد اعتقل مرتين.

وعلى اثر ذلك دشن رواد مواقع التواصل الإجتماعي “تويتر” هاشتاغ يحمل اسم الطفلة الفلسطينية، وأبرز ما جاء فيه:

https://twitter.com/liz0pa/status/943131527973568512

https://twitter.com/MedawarLana/status/943126241766453248

https://twitter.com/rafatdarawsheh/status/943010259622342656

https://twitter.com/Israataha5/status/943219195956875265

 

 

السابق
جارودي يُعلن إستقالته من رئاسة نادي الرياضي
التالي
رحيل عصام العبدالله شاعر المحكية المتفوِّقة