المغرد السعودي مجتهد: الهدف من إعادة الحريري إلى الرياض حشره مع الأمراء وابتزازه مالياً

علّق المغرد السعودي مجتهد على استقالة الرئيس سعد الحريري بسلسلة تغريدات تويترية فكتب:

“إليكم التعليق على أحداث الأمس ونبدأ بالحديث عن الحريري ثم بعد استراحة نتحدث عن إقالة متعب ثم بعد استراحة نتحدث عن اعتقالات الأمراء”.

وكشف مجتهد أنّ “الحديث عن اغتيال الحريري غير صحيح، فليس من مصلحة حزب الله اغتيال الحريري لأنه مفيد للحزب كونه قيادة ركيكة بائسة و مضعفة جدا لأهل السنة”.

لافتاً إلى أنّه “طبقا لمعلومات المخابرات السعودية فإن الخطر على الحريري من الجماعات الجهادية أكبر من حزب الله لأنهم يرونه سببا في إضعافهم أمام حزب الله، وأما العلاقة بإيران فقد كان الحريري سعيدا ومتفائلا بلقائه الأخير مع ولايتي وليس عنده من الوعي والالتزام “السني” ما يكفي لإدراك خبث إيران”.

وأشار مجتهد إلى أنّ “السبب الحقيقي لإعادته للرياض هو حشره مع الامراء ورجال الاعمال الموقوفين لهدف ابتزازه واستعادة الأموال التي لديه في الخارج وليس مرتبطا بلبنان”.

إقرأ أيضاً: النص الكامل لخطاب استقالة الرئيس سعد الحريري

ليتابع “والبيان الذي قرأه كُتب له وليس مقتنعا به ولا بمحتواه ولا مقتنع بإعلان الاستقالة من الرياض فكيف يعلن زعيم سياسي استقالته من عاصمة دولة أخرى؟ والقصة ليست إلا قرار “عربجي” من قبل محمد بن سلمان لتبرير إبقائه في الرياض وابتزازه ماليا حيث لا يستطيع إبقائه في الرياض وهو رئيس للوزراء؟”.

وخلص بالقول “الجدير بالذكر أن سعد الحريري يحمل الجنسية السعودية ويحق للنظام السعودي التعامل معه كمواطن من الناحية النظامية وما يتبع ذلك من إجراءات”.

السابق
إسمع يا دولة الرئيس (15) : الإجحاف بحق مدرسي الفتوى الشيعة
التالي
لماذا العزل والاعتقالات في السعودية بعد استقالة الحريري؟