خيرالله لـ«جنوبية»: «حزب الله» هو الذي منع الحكومة اللبنانية من التفاوض مع الخاطفين

خيرالله خيرالله
تبادل التهم في ملف العسكريين المخطوفين.. فمن يتحمل المسؤولية؟

أكّد الكاتب والمحلل السياسي خير الله خير الله لموقع “جنوبية” الذي أكّد لنا أنّ “من يتحمل حقيقةً المسؤولية السياسية في شأن قضية العسكريين المخطوفين لدى «داعش» هو «حزب الله» الذي منع الحكومة اللبنانية من التفاوض مع الخاطفين أو الدخول في مساومات تتعلق بالشروط التي وضعها هؤلاء وقتذاك”.
مضيفاً  “كان في استطاعة الحكومة اللبنانية الإقدام على خطوة ما، من نوع محاكمة السجناء الإسلاميين المحتجزين في سجن رومية وإطلاق من تثبت براءته، بما يستجيب لبعض مطالب «داعش». كان في استطاعة الحكومة عقد صفقة مع «داعش»، لكن «حزب الله» اغلق كل ابواب المناورة في وجهه”.
وعند سؤاله عن القطبة المخفية في هذا السجال، أشار خير الله إلى أنّه لا يعرف شيئاً عن ذلك موضحاً أنّ «حزب الله» أراد استخدام انتصار جرود رأس بعلبك الذي حققه الجيش ليقول أنّه شريك في هذا الانتصار وانّ شعار «الشعب والجيش والمقاومة» ضرورة لبنانية”.

إقرأ أيضاً: هل يحق لـ«حزب الله» تحميل مسؤولية استشهاد العسكريين المخطوفين لـ«تيار المستقبل»؟

وشدد خير الله أنّ “انتصار الجيش أثبت أنّ شعار «الشعب والجيش والمقاومة» ليس ضرورة بمقدار ما أنّه حاجز يقف في وجه عودة الدولة اللبنانية بمؤسساتها الجامعة، على رأسها الجيش”.
ليخلص انّ أكثر ما يخيف «حزب الله» هو أن تولد قناعة وطنية بأنّ المقاومة الحقيقية تعني الإيمان بمشروع الدولة اللبنانية وحصر السلاح بيد الجيش والقوى الامنية الشرعية، خاتماً “هذا هو السبب الحقيقي لتلك الهجمة الشرسة على انتصار الجيش الذي هو انتصار لكل لبناني مؤمن بثقافة الحياة وليس بثقافة الميليشيات المذهبية التي يحاول  «حزب الله» فرضها على لبنان”.

السابق
النيابة العامة الاستئنافية تدعي على نادر صعب و3 أطباء
التالي
راشد فايد لـ«جنوبية»: حزب الله اتهم المؤيدين للتفاوض بالخيانة وهدد بعظائم الأمور!