جمعية AVSI الإيطالية ترعى نشاطات للاجئين السوريين في منطقة إقليم الخروب

أقامت جمعية AVSI الايطالية والممولة من اليونيسيف والاتحاد الاوروبي، صباح يوم الإثنين 7 آب نشاطاً تخلله إفطاراً جمع شباب سوريين مقيمين في منطقة إقليم الخروب في بلدتي شحيم وبرجا، وشباب وشابات ناشطين من بلدة شحيم، في المدرسة الزراعية في بعقلين الشوف، حيث تقدّم الجمعية دورات تدريبية للشباب والشابات السوريين.

وتتضمن الدورات مهارات حياتية ومهارات زراعية والإهتمام بالدواجن والثروة الحيوانية والثروة النباتية وإعادة التدوير وغيرها…

يهدف هذا اللقاء التعارفي لمساعدة الشباب اللاجئين على الاندماج في المجتمع الحاضن لهم، وتخفبف الاحتقان والتحضير لنشاطاتٍ تطمح جمعية AVSI والشباب والشابات المتدربون معها لإقامته في بلدة شحيم، مكان سكنهم، وفاءًا للمنطقة التي تحتضنهم.

 

وقد تخلل اللقاء:
– كلمة ترحيبية ألقاها الشاب السوري “فراس الحمد” بإسمه وإسم أصدقائه، شكر فيها الحضور على قدومهم ورحب بهم، وعرفهم على ما قاموا به مع جمعية avsi خلال فترة لجوئهم في لبنان بإنتظار عودتهم إلى بلدهم لدى إستقرار الوضع فيه.
– كلمة ألقتها الصحافية “فرح صادق” بإسم شباب شحبم المشاركين شكرت فيها الجمعية على الإستضافة، وشكرت القائمة على النشاط السيدة “ديانا مجذوب” على هذه المبادرة التي من شأنها نبذ العنصرية ومد جسور التواصل بين الطرفين. ورحبت “صادق” باللاجئين إلى بلدة شحيم مشددة أن البلدة تحتضن اللاجئين، وتعتبرهم ضيوف مرحب بهم لحين هدوء الأوضاع في بلدهم وعودتهم سالمين إليه.
– قدّم شباب وشابات سوريين ولبنانيين رقصة فلكلورية لبنانية على أنغام أغنية “دبكة لبنان”.
– تعاون الحضور على غرس شتلات لتزيين المدرسة الزراعية في بعقلين، حيث طبّق الشباب والشابات المتدربون مع AVSI ما تعلموه خلال فترة تدريبهم، وساعدهم الحضور بذلك.
– تلا النشاط فطور صباحي في المدرسة الزراعية في بعقلين جمع بين الطلاب والحضور.

 

إقرأ أيضاً: الأطفال النازحون: مواهب مبدعة يرعاها «المركز الكويتي للتعليم النوعي»

السابق
بيان الرابطة المارونية الداعم لحزب الله يتسبب بسجال واستقالات
التالي
الشباب لا يثقون بالسلطة السياسية: سمسرات ونظام فاسد