ناشطون يعلقون على معارك جرود عرسال: #اضرب_الظالمين_بالظالمين

معارك جرود عرسال على مشرحة مواقع التواصل الاجتماعي.

لا يوجد إجماع لبناني على معارك جرود عرسال، فمعارك حزب الله الذي تدخل في سوريا وبات رهينة الأجندة الإيرانية لم تعد ذات شرعية عند شريحة واسعة من اللبنانيين.

حزب الله كما الجماعات المسلحة، هكذا يراه سياسيون وإعلاميون وناشطون، فهو إرهابي كما هم وهو الذي هجرهم وأتى بهم إلى الجرود. هذا الوصف الذي يتهم الممانعة معتمديه بالعمالة ليس بدعة اجتهد بها المعارضون وإنّما هو تصنيف قد اجمعت عليه الدول الغربية والعربية، بسبب المجموعات التخريبية التابعة للحزب التي امتدت لتلك الأراضي وآخرها الكويت والرسالة التحذيرية إلى لبنان.

إقرأ أيضاً: درس عرسال: لبنان تجربة مسيحية فشلت

معركة الحزب ضد الإرهاب، هي معركة إيرانية، ومخطط عنوانه الجرود، أما خفاياه فهو طموح حزب الله السيطرة على الخط الحدودي بالكامل.

الحزب يواجه في معركته هذه المجموعات المسلحة الرديفة له تصنيفاً، يواجه كذلك أهالي عرسال الذين لن يسمحوا له بالدخول إلى البلدة ويؤازرون الجيش اللبناني التصدي له وللإرهاب. كما يواجه أيضاً انقساماً لبنانياً ففيما مناصريه يرون فيها مقاومة ويتهمون بالعمالة كل من يعارضه، هناك قسم آخر يرفضه هو والإرهاب سوية.

إقرأ أيضاً: جرود عرسال وأثمان الحاجة الإيرانية

ومن هذا القسم مجموعة من الناشطين أطلقوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاغ #اضرب_الظالمين_بالظالمين، في تعليق منهم على المعارك الدائرة في الجرود.

https://twitter.com/ReemSahmarany/status/889050218817368072

https://twitter.com/Lolitta133/status/889049512970473472

https://twitter.com/omar81rami/status/889058385789939714

السابق
بالصور: عرسال تشيّع أحمد الفليطي!
التالي
بالفيديو: هكذا شيّع أهالي عرسال أحمد الفليطي