بيان اللقاء التشاوري في بعبدا: صون الهوية الديمغرافية ورفض التثبيت والتوطين!

تمّ البحث في لقاء بعبدا بمواضيع اقتصادية ملحّة تعود بالنفع على الدولة والشعب والاقتصاد وفد أقر المجتمعون ورقة العمل التي عرضها الرئيس ميشال عون.

فيما صدر بيان اللقاء التشاوري الذي أكّد على  المحافظة على النظام التعددي وكيفية التدرج للانتقال إلى الدولة المدنية وتشكيل الهيئة الوطنية لإلغاء الطائفية، كما شدد على ضرورة صون الهوية الديمغرافية للبنان والتمسك بالنسيج الوطني.

إقرأ أيضاً: لقاء بعبدا… الأبوة الضائعة

ورفض البيان التوطين كما رفض تثبيت أي جماعة، داعياً  لضرورة إقرار اللامركزية الإدارية لتثبيت اللبنانيين في مواطنهم الأصلية.

كذلك دعا البيان لخطة اقتصادية شاملة بما في ذلك إقرار الموازنة وتأمين النمو الاقتصادي وخلق فرص العمل والإنماء المتوازن ولإحياء المجلس الاقتصادي – الإجتماعي في أقرب وقت ممكن.

ولفت البيان إلى أنّ المطلوب من الحكومة تنفيذ هذه الخطة الاقتصادية لاستثمار الثروة البترولية البحرية واستكمال أطرها القانونية والإسراع بتأمين الإتصالات السريعة وبأقلّ الأسعار، والعمل لتأمين الكهرباء 24/24 من خلال تنفيذ كامل للخطة الحكومية.

إقرأ أيضاً: اللقاء التشاوري في بعبدا لإبعاد معارضين وترسيخ تحالفات

مطالباً باعتماد الشفافية كمعيار عمل أول في المؤسسات وتفعيل عمل الهيئات الرقابية والإفادة القصوى من مقدرات الدولة للمصلحة العامة.

وخلص البيان إلى أنّ نجاح هذه النقاط هو نجاح للوطن مشدداً على ضرورة مواكبتها وتنفيذها.

 

السابق
نقابة المهندسين ودورها في السياسات العامة في التجدد الديموقراطي
التالي
الأيوبي: نحن مشروع مؤمن وآمن ونستعد للإستحقاق الإنتخابي ترشيحاً واقتراعاً