خلافات عائلية بطلها رئيس بلدية الضنية «المدعوم»: هل من يحاسب؟

خلافات عائلية، ورئيس بلدية يمارس المافياوية، ويهدد بالقتل!

في بلدة عزقي قضاء الضنية/ شمال لبنان، لا يتوانى رئيس البلدية المدعوم والمغطّى سياسياً من استخدام قوته ونفوذه في البطش والاعتداء والتهديد والتهرّب من القانون. فمحاولة قتل “عن سبق إصرار وتصميم” لم تؤدِ إلاّ لاعتقال مؤقت لمتهم واحد من أصل سبعة سوف يتم الإفراج عنه في الأيام المقبلة فيما المُعتدى عليه لم يتماثل للشفاء حتى اللحظة مما ألّم به من أذى نفسي فضلاً عن المعنوي واستمرار للتهديد.

في التفاصيل التي يتحدث عنها المغترب اللبناني في ألمانيا “غسان معاذ” لموقع “جنوبية”، وهو الضحية التي تمّ الاعتداء عليها، يوضح لنا أنّ اشكالاً عائلياً مع رئيس بلدية عزقي (خ.ش) تطور إلى محاولة قتل وتهديد. مشيراً إلى أنّه صهر رئيس البلدية وقد أعطاه قبل الانتخابات البلدية الأخيرة مبلغ 10 ألاف دولار، كما وضعت زوجته بحوزته صيغتها ليتفاجآ فيما بعد بأنّه قد باعها واستبدلها بأخرى مزيفة.

ويتابع معاذ “الموضوع تداعى، وزوجتي عادت هي وابني لمنزل أبيها بعدما أجبرها والدها على ذلك ومنعني بالتالي من رؤيتهما، ليهددني بالقتل إن لم أسجل الفيلا التي أملكها باسم زوجتي”.

إقرأ أيضاً: جريمة مروّعة في جنوب لبنان: قتل زوجته وابنته ومن ثم انتحر!

وعن الاعتداء الذي تعرّض له والذي أسفر عن حالته الصحية الحالية، يسرد لنا ما حدث في ليل الرابع من نيسان حيث تمّ تنفيذ التهديد بعد قدومه إلى لبنان في زيارة، فيقول ” أقدم 7 أشخاص على تنفيذ التهديد من بينهم ابن رئيس البلدية وابن شقيقته، فأقدموا أولاً على صدمي بسيارة رباعية الدفع ومن ثم استهدافي بالرصاص إضافة إلى الاعتداء علي بالعصي مع تركيز الضربات على منطقة الرأس “.
وأردف معاذ “لقد ادعيت بعد هذه الحادثة على 7 أشخاص، ولكن لم يتم توقيف أحد منهم، فيما قدّم رئيس البلدية ابنه فقط على أنّه هو مطلق الرصاص على الرغم من أنّ هذا ليس صحيحاً وهذا ما قلته في التحقيق، وحالياً يتم لفلفة الموضوع سياسياً ومخابراتياً إذ سيتم الإفراج عن الموقوف يوم الإثنين المقبل 29 أيار”.

إقرأ أيضاً: لماذا جرائم القتل الأخيرة في لبنان؟

هذا ولفت معاذ لموقعنا إلى أنّه ممنوع حالياً من السفر بسبب النفقة والقضية المرفوعة عليه بخصوصها، مع العلم أنّه سددها، مشيراً إلى أنّه ما زال حتى اللحظة مهدداً بالقتل إن لم يسقط الدعوى، وأنّ بعض المسلحين يتواجدون مساءً حول منزله الذي لم يعد يغادره.
وخلص إلى أنّ رئيس البلدية مغطى من قبل الدرك والدولة أما هو فلا سند له.

 

السابق
أميركي من أصل لبنانيّ سفيرا جديدا لواشنطن في بيروت
التالي
فتوحي يحذر من العودة إلى الستين ويطالب بقانون نسبي حديث