موقع إسرائيلي: هلع مستوطنون من سماع أصواتا تحت الأرض ناجمة عن حفر حزب الله انفاق

نقل موقع “Israel Defense” الإسرائيلي عن مسؤول عسكري رفيع المستوى إن أنفاق حماس في غزة تمثل ألعاب أطفال مقارنة بإنفاق حزب الله في لبنان.
ونشر صورة على انها واحدة من أبراج المراقبة المنتشرة على الحدود اللبنانية مع إسرائيل، مشيرا إلى أن هذه الأبراج تزيد المخاوف لدى سكان المستوطنات الإسرائيلية على الحدود اللبنانية، الذين صرحوا أنهم يسمعون أصوات تحت الأرض، اعتبرت أنها نتيجة حفر حزب الله أنفاق “تحت الأرض.
واشار الموقع الى اهمية الجولة الإعلامية التى نظمها حزب الله بالقرب من الحدود ونشر صورا لمقاتلين يحملون صواريخ مضادة للطائرات فى المناطق المتاخمة للحدود مع اسرائيل ووصفوها بانها انتهاك لقرار الامم المتحدة رقم 1701.

إقرأ ايضًا: خطاب نصرالله: للتخلّص من صداع عرسال!
وذكر الموقع أن ممثل إسرائيل لدى الأمم المتحدة داني دانون، على الرغم من إعلان الجيش الإسرائيلي أن الأبراج تابعة للجيش اللبناني، وبالتالي لا تنتهك قرار الأمم المتحدة، قدم شكوى إلى مجلس الأمن يتهم لبنان بانتهاك القرار 1701 من عام 2006، لافت إلى أن جولة  من “حزب الله” هي انتهاك لهذا القرار.
ونشر الجيش الاسرائيلي توضيحا على وجه الخصوص قائلا ان البرج الذي التقطه الصحافيون كان واحدا من سلسلة من الأبراج التي بناها الجيش اللبناني على طول الحدود الغربية منذ نحو عام.

السابق
هكذا رأت القوات اللبنانية خطاب نصرالله
التالي
رؤية جنبلاط حول الحلّ في سوريا