وفد قيادي قواتي يجول على مؤسسات التحالف المدني الإسلامي

خوري والأيوبي يؤكدان التمسك بالعيش والتعاون لإطلاق عجلة التنمية في طرابلس.

اقرأ أيضاً: مارك أوت يجول في مراكز مؤسسة عامل الدولية في الجنوب

إستقبل أمين عام التحالف المدني الاسلامي احمد الايوبي في مقر التحالف بطرابلس، وفدا قياديا من حزب القوات اللبنانية ضم مستشار رئيس الحزب للعلاقات الخارجية إيلي خوري ورئيس مركز طرابلس فادي محفوض ونائبه كميل عمار، بحضور رئيس المكتب السياسي الدكتور بلال الدندشي ومسؤول اللجنة التنظيمية أحمد قصير وأعضاء في الهيئة القيادية للتحالف.
بعد الترحيب ، لبى الوفد القواتي الدعوة للقيام بجولة على مشاريع ومؤسسات التحالف في مدينة طرابلس.

● مشروع جمعية التقوى والسلام _ محرم

البداية من مشروع جمعية التقوى والسلام للحوار والإنماء ، حيث كان في استقبال الوفد رئيس الجمعية عضو المكتب السياسي في التحالف محمد معاليقي الذي أعرب عن تقديره للزيارة وإيلاء طرابلس بالاهتمام اللازم من خلال إعطاء قيادة القوات اللبنانية الأولوية للشأن التنموي الذي يمثل حاجة لطرابلس وكل اللبنانيين. كما قدم شرحا عن المشروع ومراحله ، موضحا أنه يضم مسجدا يتسع لألفي مصل ومركزا صحيا نموذجيا ومقرا للدفاع المدني والإسعافات الطارئة وقاعة للمناسبات العامة ، آملا ان يشكل المركز الصحي بالتعاون مع وزارة الصحة محطة تحول في التنمية الصحية في منطقة محرم التي تفتقر إلى العناية الصحية الأولية.

● مركز العيادات التخصصية في القبة

المحطة التالية كانت مركز العيادات التخصصية في القبة حيث استقبل الوفد المشرف على المركز الأستاذ نزيه جباخنجي وكانت جولة على العيادات ولقاء مع فريق العمل.
اوضح الأستاذ جباخنجي أهمية المركز في منطقة القبة التي تعاني الحرمان في المجالات المختلفة وخاصة الصحية والإجتماعية ، شاكرا للأيوبي وخوري مبادرتهما للاطلاع على أوضاع المركز ومرحبا بكل المبادرات الوطنية والإنمائية الناجمة عن التعاون بين التحالف المدني الإسلامي وبين حزب القوات اللبنانية.

● مسجد الفاروق ولقاء آل جنيد

وتابع الوفد لقاءاته فكانت المحطة التالية عند آل جنيد في مجمع عمر سنتر حيث كان في استقبالهم عضو المكتب السياسي في التحالف رجل الأعمال المهندس عمر جنيد بحضور والده الحاج خالد جنيد وإمام مسجد الفاروق الشيخ زياد حنترو. وقد اطلع الجميع على مرافق المسجد ومشروع عمر سنتر ، وسط تأكيد خوري والأيوبي على أهمية الحفاظ على ثوابت العيش المشترك والتعاون الإسلامي المسيحي للنهوض بلبنان ، وبأن تستعيد طرابلس عافيتها الإقتصادية وتسترجع مكانتها كعاصمة ثانية.

● مركز الرحمة الطبي _ التبانة

إستكمل الوفد جولته في منطقة التبانة في مركز الرحمة الطبي ، حيث كان في استقباله مديره عضو المكتب السياسي في التحالف المدني الإسلامي شوقي شبيب وفريق عمل المركز.
وبعد الإطلاع على أقسام المركز أكد خوري أن لهذا المركز موقعا خاصا بعد زيارة نائب رئيس الوزراء وزير الصحة غسان حاصباني له وإعلانه منه الإلتزام بدعم القطاع الصحي في طرابلس بكل الإمكانات المتاحة وتبني قضايا المدينة في مجلس الوزراء.
من جهته جدد شبيب الترحيب بالوفد وأوضح الخطة التطويرية لمركز الرحمة لتقدم خدمة التصوير بالأشعة في منطقة تمس الحاجة إليها إضافة إلى تطوير عدد من العيادات ، مؤكدا على اعتزازه بالتقدير الذي أبداه الوزير حاصباني لمركز الرحمة إدارة وأداءا ومشددا على مواصلة رسالة الخدمة الإنسانية لأهلنا في التبانة وطرابلس بالتعاون مع وزارة الصحة وبالشراكة مع أبناء الوطن وخاصة الأصدقاء في حزب القوات اللبنانية.

● مركز العناية بالأم والطفل

آخر محطات الجولة كانت في مركز العناية بالأم والطفل (مركز الحريري سابقا) الذي انتقلت إدارته إلى جمعية المنهج الخيرية الناشطة في باب التبانة.
رئيس الجمعية محمود الأحمد رحب بخوري والأيوبي والوفد المرافق في رحاب المركز ، واطلع خوري على حاجات المركز لتأمين انطلاقة مستدامة تؤمن عودة الخدمات الصحية الحيوية التي تحتاجها طرابلس.

● خوري والأيوبي
بعد إنهاء الجولة شكر خوري قيادة التحالف المدني الإسلامي على حسن الإستقبال ناقلا تحيات الدكتور سمير جعجع إلى التحالف مثمنا المواقف والمبادرات التي يقوم بها لمد الجسور وتعزيز التواصل الوطني.
وأكد خوري أن التعاون مستمر مع الأيوبي منذ سنوات وسيكبر مع التحالف ليصب في خدمة طرابلس وتعزيز التلاقي بين اللبنانيين.
وأكد خوري إصرار القوات اللبنانية على القيام بواجباتها من خلال حضورها السياسي المباشر ومن خلال الوزارات التي تتولاها على قاعدة المواطنة والسعي لسد ثغرات الحرمان المزمن بشكل خاص في طرابلس والشمال.
وأكد خوري ان الخطاب السياسي لـ”القوات” عابر للطوائف والمناطق لاستناده إلى مشروع الدولة التي تشكل وحدها الخلاص الوطني للبنان، وشدد على ضرورة انجاز قانون جديد للانتخابات يعكس صحة التمثيل المطلوبة ويطلق دينامية وطنية جديدة على شتى المستويات السياسية والاقتصادية والإنمائية.
من جهته أكد الأيوبي ان الشراكة مع حزب القوات اللبنانية نابعة من الحرص على الوحدة الوطنية والعيش المشترك ، مشيدا بالمصداقية التي تبديها قيادة القوات في أدائها السياسي والتنموي.
وختم الأيوبي بالقول: ان الغاية من الجولة على المؤسسات المنضوية في إطار التحالف المدني الإسلامي تتمثل في تحفيز الحركة الإنمائية لهذه المؤسسات بما ينعكس إيجابا على الوضع الإنساني والإجتماعي في طرابلس.

السابق
سعر خيالي لمعطف مضيفة نجت من حادثة التايتانيك!
التالي
وتبدأ السهرة «الشقرائية» مع النهايات!