السلطات الأردنية تعتقل الذين أحرقوا صور خامنئي والمالكي

اعتقلت السلطات الأردنية، الأحد، مواطنين خرجوا في احتجاجات ضد إيران وأحرقوا صور عدد من الشخصيات الإيرانية والعراقية واللبنانية واليمنية، وعلى رأسهم مرشد إيران علي خامنئي ونائب الرئيس العراقي نوري المالكي.

ونقلت وكالة “بترا” الأردنية إن وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي مع وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، الأحد، سبل تطوير العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين وتعزيزها في جميع المجالات.

وقال الصفدي في اتصال هاتفي مع الجعفري إن الأردن حريص على علاقاته مع العراق الشقيق، ويرفض أي إساءة له، وأن المملكة دولة قانون وتطبق القانون على كل من يخرقه، مثلما أكد الجعفري أن العراق يريد أفضل العلاقات مع المملكة ويبادلها الموقف ذاته ولا يقبل أي إساءة لها.

إقرأ أيضاً: مظاهرات في الأردن ضد إيران وحلفائها واحراق صور الخميني وخامنئي ونصرالله

وأكد وزير خارجية الأردن توقيف الأشخاص الذين قاموا بتصرفات فردية مثلت “إساءة مدانة إلى العراق الشقيق”، وأنه سيتم محاكمتهم وفق القانون الذي يمنع الإساءة إلى الدول الشقيقة والصديقة ورموزها.

واتفق الصفدي والجعفري على أن العلاقة بين البلدين أقوى من أن تتأثر بتصرفات فردية مرفوضة ومدانة ولا تمثل إلا من قام بها، وأن البلدين سيستمران في تعزيز تعاونهما وسيقطعان الطريق أمام كل من يحاول الإساءة لعلاقاتهما، وفقا لـ”بترا” الأردنية.

 

السابق
هآرتس: 700 سجين فلسطيني بدأوا إضراباً عن الطعام
التالي
قاتل الأطفال وقّع قرار إعدامه!