منفذ هجوم لندن: مسيحي سابق!

تنكشف المزيد من الخيوط المتعلقة بعملية الدهس الإرهابية التي وقعت قبل يومين في لندن أمام البرلمان البريطاني، وقد تبين حسب الشرطة البريطانية أنّ المهاجم “خالد مسعود” (52 عاماً) قد ولد في بريطانيا (في مقاطعة جنوب لندن) وهو مسيحي سابق وكان اسمه قبل اعتناق الإسلام “أدريان راسل أجاو”.
وكان جهاز المخابرات البريطانية على علم مسبق بإرتباط المهاجم بالإرهاب، حيث مكث سابقا في السجن سابقاً وذلك بتهمة التعامل مع الجماعات الإرهابية وحصد الأموال والترويج لها.

إقرأ ايضًا: آخر مستجدات هجوم لندن

وقد عبّر وزير الأمن ومكافحة الإرهاب البريطاني الأسبق، آلان ويست، عن إستغرابه لجهة عمر المهاجم، قائلا إن “ما لفته أنه يبلغ من العمر (52 عاما)، وفي حديث مع وكالة الـ “سي أن أن” تأسف لكون تفجيرات لندن قد كشفت أن الجيل الثاني والثالث من المواطنين البريطانيين، قد سلكوا طريق التطرف حتى أنهم على استعداد لقتل أبناء دولتهم.” متسائلا: “كيف لمواطن ولد في بريطانيا، ووصل لهذا العمر أن يقوم بهكذا فعل”.

وبحسب السلطات البريطانية فإن ملف مسعود موجود لدى الشرطة ” إذ قام بعدة اعتداءات، إضافة إلى امتلاك أسلحة والإخلال بالأمن العام”. وقد أدين للمرة الأولى سنة 1983 إذ تسبب بضرر عام، كما أدين في العام 2003 لحيازته سكين. وقد سبق وخضع للتحقيق منذ عدة سنوات بشأن التطرف العنيف.

 

السابق
هل يطوى ملف إختطاف السيد موسى الصدر؟
التالي
بالفيديو: السيسي يبكي ويهدد شعبه بالتشرد إذا انقلبوا عليه