إسرائيل تُكذب النظام السوري: الطائرة سقطت نتيجة عطل فني

إسرائيل تعلن رسمياً أن الطائرة بدون طيار "سكاي لارك" سقطت نتيجة عطل فني فوق ريف القنيطرة، وليس كما يشيع إعلام النظام السوري.

قالت مصادر رسمية في الجيش الإسرائيلي بأن الطائرة “سكاي لارك” التي وقعت فوق ريف القنيطرة، والتي إدعى النظام السوري بإستهدافها، سقطت نتيجة عطل فني ناجم عن خطأ تقني في الإتصال مع الجنود الذين يسيرونها.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت التي نقلت الخبر عن مسؤول عسكري رفيع المستوى في الجيش الإسرائيلي، فإن الطائرة سقطت نتيجة خطأ فني، ولم يتم إسقاطها من قبل النظام السوري.

وأعرب المصدر الإسرائيلي لصحيفة “احرونوت” عن إرتياحه لأنه متأكد ان الطائرة مُسح منها كافة المعلومات العسكرية، فلا يوجد اي قلق من تسرب معلومات لأن الطائرة مجهزة بتقنية تمسح من خلالها المعلومات متى تعرضت لأي خطر.

وكان حزب الله قد سرب صوراً للطائرة الإسرائيلية “سكاي لارك”، وبحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن الطائرة بدون طيار هي الثالثة التي تسقط بسبب عطل فني.

إقرأ أيضاً: خطة إسرائيلية لنزع سلاح المدنيين من إستراتيجية حزب الله

وأوضح المسؤول الإسرائيلي بإن إسرائيل تفعل صناعة الطائرات بدون طيار لأنها تمتلك قدرة حسم المعارك بسبب نظامها المتطور على رصد المقاتلين والحركات المشبوهة في قطاع غزة والضفة الغربية ولبنان وسوريا. ويضيف “يتم العمل على معالجة الأخطاء الفنية، بعد إزدياد عدد حوادث سقوطها.”

وكان الإعلام الحربي للحزب قد اعلن عن إسقاط طائرة بدون طيار في ريف القنيطرة الجنوبي، وبحسب الإعلام الحربي فإن الجيش السوري فام بإسقاطها.

السابق
خطة لنزع سلاح «المدنيين الاسرائيليين» من إستراتيجية حزب الله
التالي
اسرائيل تحاول تخويف الشركات النفطية وابعادها عن لبنان