«لافارج هولسيم»: يمكننا تشييد الجدار على الحدود مع المكسيك

تطرح شركة لافارج هوليسم نفسها مجددا للعمل في المجالات التي تتصل بالسياسة وها هي تطرح نفسها كشركة لبناء الجدار العازل بين المكسيك واميركا.

بعد اعترافها منذ شهر تقريبا، بأنها مولت “بطريقة غير مباشرة” مجموعات مسلحة في شمال سوريا بهدف الاستمرار في تشغيل مصنعها، أعلنت شركة “لافارج هولسيم” الفرنسية السويسرية بأنها مستعدة لإنتاج الإسمنت لبناء الجدار الذي يعتزم دونالد ترامب بنائه بين الولايات المتحدة والمكسيك.

إقرأ أيضا: «لافارج هولسيم» تعترف بتمويل «داعش» في سوريا

أعلنت شركة “لافارج هولسيم” الفرنسية السويسرية، أكبر منتج للإسمنت في العالم، على لسان رئيس مجلس إدارتها إريك أولسن أنها على استعداد لإنتاج الإسمنت لبناء الجدار العازل الذي وعد ترامب ببنائه على الحدود المكسيكية.

وتقدر قيمة هذا المشروع، بعشرات المليارات من الدولارات، علما أن برنامج ترامب الاقتصادي يتضمن استثمار ألف ميار دولار في مجال البنى التحتية.

وللاشارة، فان”LafargeHolcim، كما عرفت عنها موسوعة ويكيبيديا المفتوحة، هي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في صناعة مواد البناء مثل الأسمنت، الزلط، الخرسانة في العالم، تأسست في 10تموز 2015 نتيجة الاندماج بين شركة لافارج الفرنسية للأسمنت، وشركة هولسيم السويسرية، لتبلغ القيمة السوقية للشركة بعد الاندماج حوالي 50 مليار دولار أمريكي، يقع مقرها الرئيسي في مدينة رابرسفيل يونا السويسرية وفرع رئيسي في العاصمة الفرنسية باريس، وتعمل الشركة في 90 دولة حول العالم،وتمثل الأسواق الناشئة مثل أسواق أمريكا الجنوبية وأفريقيا 60% من مبيعات الشركة، ويعمل بها ما يقارب 100,956 موظف، وتبلغ الطاقة الانتاجية للشركة من مواد البناء ما يقارب 368.5 مليون طن سنوياً”.

 

السابق
قاسم سليماني يظهر بمزار ديني ..فأين هي وجهته الجديدة؟
التالي
غندلمان: إسرائيل لن تسمح بإمتلك حزب الله أسلحة استراتيجية