ممثل خامنئي لشؤون الحج: نتطلّع لإيفاد 80 ألف حاج إلى مكة هذا العام

توصلت ايران والسعودية الى اتفاق مبدئي بخصوص موسم الحج لهذا العام..

أكد ممثل ولي الفقيه لشؤون الحج في ايران الشيخ علي قاضي عسكر، أنه “نتطلع لإيفاد 80 ألف حاج إلى مكة في الموسم المقبل”.

وكان السيد عسكر قد لفت الى انه “إذا توصلنا الى حلّ للقضايا العالقة، سيكون هناك أمل بالمشاركة في موسم الحج المقبل، و”نتطلع لإيفاد 80 ألف حاج إلى مكة في الموسم المقبل”.

إقرأ أيضا: حقائق تكشفها ابنة غضنفر آبادي: السعوديون استخرجوا قلب وكلية ورئتي ودماغ والدي!

وقد أفادت “وكالة تسنيم الدولية للأنباء” أن السيد قاضي عسكر، قد اعلن أن المفاوضات جارية بين الجانبين الإيراني والسعودي في هذا الخصوص، وان “أغلب القضايا تم التوافق عليها، ولم يتبق سوى مسائل بسيطة جدا”.

وأوضح ممثل الوليّ الفقيه أنه “جرت تسوية معظم القضايا العالقة، وهناك أمل بمشاركة الايرانيين في موسم الحج المقبل”. ولفت الى ان “السعوديون يرون أن التحقيقات بخصوص فاجعة منى ستستمر، خاصة ان ايران تملك الوثائق اللازمة في هذا الخصوص”.

إقرأ أيضا: اللواء سليماني: استشهاد ركن آبادي في منى خاتمة مشرّفة تبعث على الفخر

وقال ممثل ولي الفقيه قاضي عسكر، أنه سيتم تحديد المسؤولين عن الفاجعة، ودفع التعويضات اللازمة، اضافة الى ان المسؤولين عن حادثة مطار جدة قد حكموا بالسجن لأربع سنوات مع ألف جلدة.

وذكر السيد عسكر أن الجانب السعودي طالب بإنزال أشد العقوبات بحق المدانين فيما يتعلق بمطار جدة.

وكان الحادث المفجع الذي أدى إلى وفاة وجرح مئات الحجّاج بسبب التدافع في منى سجالاً حاداً بين طهران والرياض من جهة، كما شهدت الساحة اللبنانية مثيلاً له بين الرئيس سعد الحريري والأمين العام لـ”حزب الله” السيّد حسن نصر الله، على خلفية رفض الأول تسييس الحادث وتحميل المملكة مسؤوليته مع أنه قضاء وقدر.

السابق
مسلسل المغادرة من «الجديد»: دارين شاهين تغادر.. فهل تنتقل إلى قناة المر؟
التالي
جلسة السراي يتبعها تعيينات وبري: فليكن «على الستين يا بطيخ»!