أميركا تستغل تطوير إيران لبرنامجها الصاروخي وتفرض عقوبات جديدة

صرح النائب الأميركي وعضو لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الاميركي إلى أن الولايات المتحدة الاميركية تبحث سبل فرض عقوبات جديدة وأكثر تأثيراً على برنامج إيران الصاروخي. وكان غراهام قد ألقى كلمة له خلال مؤتمر ميونخ للأمن القومي إعتبر فيه أن العقوبات على ايران ستقدم إلى الكونغرس الاميركي بعد قيام طهران بإنتهاك قرارات مجلس الأمن.

إقرأ أيضاً: مهزلة ومأساة: الجيش السوري يقاتل حزب الله

وطلب غراهام من إيران ان تبدل سلوكها لأنها أدت أداء سيئاً في المنطقة، وطالبها بإزالة شعار الموت لإسرائيل عن صواريخها. أما عضو لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الاميركي كريستوفر مورفي فقال في مؤتمر ميوخ الامني بأن إيران على موعد جديد مع العقوبات لردع نشاطها في مجال الصواريخ. وبحسب التقارير الاميركية ليس هنالك أي عراقيل امام الكونغرس لفرض حزمة عقوبات جديدة على إيران بعد إنتهاكها الملف النووي الوقع عام 2016.

إقرأ أيضاً: قصف بالطيران واتفاق روسي – سوري لتحجيم حزب الله… فكيف الرد؟

إن العقوبات الاميركية الجديدة تأتي بعد سلة من العقوبات التي فرضتها اميركا على إيران والتي طالت مؤسسات وشخصيات على علاقة بالحرس الثوري الإيراني. وتم تصنيف إيران على أنها اكبر دولة راعية للإرهاب حول العالم عبر تقرير وزارة الخارجية الاميركية للإرهاب الدولي، وذلك بعد دعمها للقتال في سوريا ونشرها للميلشيات في العراق واليمن وسوريا ولبنان.

 

 

السابق
أخيرا «المكتب السرير».. وانتفاء حاجة لبنان إليه!
التالي
أميركا ستحاصر نفط حزب الله في لبنان