برودة العاصفة «Perla» تشتد.. وهكذا ستكون حالة الطقس

الطقس ثلوج

يستمر تأثير المنخفض الجوي “PERLA”  والرياح القطبية المرافقة مع اشتداد البرودة حتى يوم الأحد.

والطقس المتوقع في لبنان: السبت: اشتداد البرودة ويستمر الطقس غير مستقر مع أمطار متفرقة خصوصا في القسم الاول من النهار، فيما تتساقط ثلوج متفرقة على ٥٠٠م – ٦٠٠م مع الافضلية للمناطق الشمالية، وتسيطر موجة جليد ليلا وفجر الاحد بدءا من ال ٥٠٠م الى ٦٠٠م . تحذير من سلوك الطرقات الجبلية. درجات الحرارة ساحلا من ٣ الى ١٠.
أما الاحد : الاستقرار الجوي يعود مع بقاء الحرارة باردة جدا بسبب الرياح الشمالية القطبية ويتكون الجليد على الجبال فجرا ومساء بين ٥٠٠م و ٧٠٠م حرارة السواحل بين ٢ و ١٢ درجة.
الاثنين : طقس مستقر مع ارتفاع درجات الحرارة انما تبقى باردة. حرارة السواحل بين ٦ و ١٥ درجة، واحتمال تساقط بعض الأمطار الخفيفة بشكل متفرق فترة ما بعد الظهر مع تكون للضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية.

إقرأ ايضًا: لبنان في قلب العاصفة «Perla».. وموجة الصقيع لأسبوع كامل!

اعلنت غرفة التحكم المروري وقوى الامن الداخلي عبر حسابيهما على موقع “تويتر” ان معظم الطرق الجبلية مقطوعة بسبب العاصفة الثلجية التي تضرب لبنان .
وفي السياق اشارت “التحكم المروري” الى ان طريق ضهر البيدر مقطوعة امام جميع السيارات بسبب تراكم الثلوج كذلك الامر بالنسبة الى طريق ترشيش زحلة.
بدورها لفتت “قوى الامن” الى ان طرقات عكار العتيقة – القبيات و عيات – الدورة – عكار_العتيقة اضافة الى طريق عيناتا – الأرز وطريق معاصر الشوف – كفريا وطريق كفردبيان – حدث_بعلبك و طريق المنيطرة – حدث_بعلبك وطريق القبيات – الهرمل، كلها مقطوعة امام جميع السيارات بسبب تراكم الثلوج.

وفي النبطية، قطعت طرقات اقليم التفاح لاسيما جباع عين بسوار  بالثلوج، وقد تحركت بعيد الثامنة جرافات الدفاع المدني لفتحها، كما ان طرقات مليخ، اللويزة، عرمتى، الريحان، جبل الريحان وسجد مقطوعة بالثلوج ايضا. وجميع الطرقات المؤدية الى شبعا وكفرشوبا مقطوعة يذكر أن سماكة الثلوج التي تساقطت فجر اليوم وصلت سماكتها الى 2م في المرتفعات الغربية لجبل الشيخ، و 50 سم في شبعا، و22 سم في كفرشوبا، و55سم في جنعم.

 

العاصفة بيرلا العاصفة بيرلا

السابق
تخطي موقع رئاسة الحكومة.. ينذر بأزمة بين عون والحريري
التالي
حسن نصرالله في مهمة إيرانية جديدة