معلومات مفاجئة عن سفاح اسطنبول .. يتقن 4 لغات ومعه آلاف الدولارات

أكد والي اسطنبول، فاسين شاهين، الثلاثاء، القبض على منفذ هجوم مطعم “رينا”، والذي أودى بحياة 39 مدنياً في اسطنبول، وهو أوزبكي واسمه عبدالقادر ماشاريبوف، من مواليد 1983، ويتقن 4 لغات، تدرب بأفغانستان.

وقال شاهين إن عبدالقادر دخل تركيا من الحدود الشرقية بطريقة غير شرعية في يناير/كانون الثاني 2016، مؤكداً أن المهاجم اعترف بذنبه وتنفيذه الاعتداء الإرهابي، وقال إن بصماته تطابقت (مع البصمات المسجلة لدى الأجهزة الأمنية التركية).

وأضاف “كان بحوزته أسلحة وأموال ووثائق مزورة حيث عثر على 197 ألف دولار يعتقد بأنها ثمن المجزرة الذي ارتكبها، إضافة إلى 2 (درون)، ومسدسين”، فيما أشار إلى أن المهاجم نفذ هجومه باسم “داعش”.

وكشف والي اسطنبول عن تفاصيل عملية القبض التي شارك فيها ألفا شرطي وشهدت مراجعة مشاهد مسجلة مدتها 7 آلاف و200 ساعة.

وبحسب وسائل اعلام تركية القت الشرطة القبض على 5 أشخاص تواجدوا في الشقة ذاتها برفقة مشاريبوف، عُرف منهم رجل من قرغيزستان و3 فتيات من مصر والسنغال والصومال، جلبهن القاتل ليساعدنه في تدبير أمور المنزل وشراء الطعام.

وعند وصول الشرطة إلى الشقة التي تواجد فيها مشاريبوف سارع الأخير للاختباء أسفل سرير نومه، في محاولة منه لخداع رجال الأمن، لكن محاولته باءت بالفشل، حيث تمكنت الشرطة من اكتشاف أمره والقبض عليه.

السابق
زها حديد عبقرية الهندسة المعمارية تركت ثروة طائلة
التالي
ايران في آخر صورها: الموت لروسيا ويحيا آل سعود!