بعد فيروز.. حزب الله يمنع الموسيقى في قصر الاونيسكو

حزب الله يمنع الموسيقى في قصر الاونيسكو، وهي ظاهرة متكررة جاءت بعد منعه عرض سجيلات صوتية لأغاني فيروز في الجامعة اللبنانية، مما يدل على اصرار وامعان من قبل الحزب في فرض رؤيته الضيقة للحيّز الفني على الآخرين، التي لا تتجاوز اباحة الاناشيد الدينية وأناشيد مدائح الحزب وقائده التي تمجّد الانتصارات.

أثار منع الموسيقى من قبل حزب الله أول أمس السبت، خلال حفل تركيمي للزعيم الاشتراكي الكوبي فيديل كاسترو الذي توفي الشهر الفائت، موجة إستياء في الاوساط اليسارية اللبنانية. وقد دعت الحملة الوطنية لتكريم المناضل فيديل كاسترو وبالتنسيق مع سفارة الدولة الكوبية في لبنان إلى حفل في قصر الاونيسكو لتكريم الرجل الذي يعتبره الكثيرون قائداً ومناضلاً في كافة القضايا النضالية.

وحضر ممثلون عن الاحزاب اللبنانية بالاضافة إلى نواب لبنانين الحفل، وألقى خلال الحفل رئيس كتلة الوفاء والمقاومة النيابية محمد رعد كلمة مثل فيها أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله. كما ألقى النائب ايوب حميد كلمة بإسم رئيس المجلس النيابي وحركة امل دولة الرئيس نبيه بري.

إقرأ أيضاً: هكذا علّق قطيش على نفي رياشي الشتائم التي وجهها حزب الله للمملكة

إلى أن ما حصل خلال الحفل خرجت إرتدادته خارج نطاق القاعة التي حصل فيها، وتناقلت المصادر الصحفية على انه تم إلغاء فقرتين موسيقيتين بسبب إعتراض ممثلي حزب الله على العزف على آلة العود. فقد رفض النائب محمد رعد وجود موسيقى يصحبها الحان صادرة عن آلة العود، مما دفع عدد من مؤيدي اتحاد الشباب الديمقراطي والحزب الشيوعي إلى الإنسحاب من الحفل والتذمر من تصرف ممثل حزب الله.

إقرأ أيضاً: مهزلة ومأساة: الجيش السوري يقاتل حزب الله

وبحسب القيمين على الحفل فقد خصص إتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني أكثر من 40 شاب وفتاة لتنظيم الحفل، ورد مؤيدو الاتحاد واليساريون على تصرف النائب رعد بإنشاد النشيد اللبناني للتعبير عن رفضهم من التصرف القمعي الذي صدر عن النائب اللبناني.

 

 

 

السابق
«فوضى» طرقات الضاحية الجنوبية.. أين الاجهزة الامنية واتحاد بلدياتها؟
التالي
غرباء عن «البازورية» يستبيحون أهلها تحت شعار الولاء لحزب الله