#خالد_الضاهر لرياض رحال مباشرة على الهواء: يا هبيلة

تعوّد المواطن اللبناني ان يتمتع في كل جلسة مناقشة عامة لمجلس النواب اللبناني بالاستماع لشتائم تطير من هنا وهناك.. فماذا كانت شتائم هذا الموسم؟؟

حصلت مشادة كلاميّة بين كلا النائبين خالد الضاهر ورياض رحال خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري، وقد تبادل فيه الطرفين كلمات نابيّة، الا ان الرئيس نبيه بري تدخل فوراً لحسمه وشطب كل ما قيل عن محضر الجلسة. وكان الضاهر قد توجه لرحال بالقول “سكر تمك، واحد خرفان هبيلة”.

إقرأ ايضا: فتوش، وقبله فادي عبّود ونجاح واكيم والياس الهراوي….

وكان النائب خالد الضاهر قد حجب الثقة عن الحكومة في كلمة له في جلسة من جلسات مناقشة البيان الوزاري الخاصة بمنح “الثقة عن الحكومة”، معتبراً ان “خطاب القسم حافظ على السيادة والمصالح الوطنية الكبرى، لكن البيان الوزاري فيه الكثير من العبارات الملتبسة والتناقضات والتنازلات عن السيادة في كثير من الاحيان، بل فيه ابتعاد عن محيطنا العربي. وتابع الضاهر: سأحدد بعضها، استمرار سياسة حرمان المناطق المحرومة، طرابلس عكار المنية الضنية، من الانماء في مخالفة صريحة لبند من بنود الدستور اللبناني، ونحن لم نر في عكار وزارة خدماتية منذ زمن بعيد، بالرغم من أننا كانت عندنا وزارات قديمة، الزراعة والصحة والاتصالات”.

وخلال الكلمة هذه، اندلع سجال بين الضاهر وعضو كتلة “المستقبل” النائب رياض رحال، إذ قاطعه الأخير متوجها اليه بالقول: “أنت خرمان حتى تصير وزير”، فرد الضاهر قائلا: “واحد مثلك بكون خرمان على وزراة. أنا أكبر منك ومن أي وزارة. واحد خرفان مثلك ما بيطلعلو يحكي معي وما بشرفني وزارات مثل وزارتك”. وتضمن كلام الضاهر الذي وجهه الى رحال عبارات نابية طلب رئيس مجلس النواب نبيه بري شطبها من محضر الجلسة.

إقرأ أيضا: بري يتفرج، سلام ينتفض، جعجع سعيد، جنبلاط يندفع.. و«حزب الله» مُحرج

هذه الشتائم بين النواب اللبنانيين لبعضهم على الهواء مباشرة اشتاق لها اللبنانيون. اذ انه في جلسة مناقشة عامة يتلهّى السياسيون في توجيه الشتائم لبعضهم البعض، من دون أن يتخذوا موقفا سياسيا من بعض مما يظهر ان ذلك صار تقليدا.

 

السابق
حملة شعبية ضد فساد شركتيّ الاتصالات اللبنانية
التالي
خالد الضاهر يصف «رياض رحال» بالخرفان.. وديما صادق تعلق!