بعد باسل الأمين.. طارق شمالي يسجن ضحية لتغريداته أيضاً

طارق شمالي طالب كلية الإعلام في جامعة الـLIU، والإعلامي في موقع لبنان 360 موقوف منذ يوم الاثنين 12 كانون الأول على خلفيات تغريدات تويترية.

ما إن خرج الطالب باسل الأمين من سجنه، والذي دخله على خلفية بوست فيسبوكي وصف بأنّه تحقير بحق الدولة، حتى دخل طالب آخر وإعلاميٌ أيضاً وهو الزميل طارق الشمالي.
يوم الإثنين 12 كانون الأول اعتقل الأمن العام اللبناني، الزميل الشمالي من حرم جامعته، وذلك على خلفية تغريدات ومقالات ومنشورات ناصر بها الثورة السورية بحسب ما أشارت عائلته والنائب خالد الضاهر في اعتصام دعوا إليه يوم أمس الجمعة 16 كانون الأول أمام سراي طرابلس للمطالبة بإطلاق سراحه والتأكيد على أنّه بريء من كل ما يساق إليه من تهم الإرهاب والتطرف.

بدورهم شباب حزب التحرير أصدروا بياناً نددوا به بالاعتقالات التعسفية، وأكدوا على أنّ طارق الشمالي هو من شباب حزب التحرير في ولاية لبنان، ولا ينتمي لأي تنظيم آخر.

كما أبدوا في بيانهم استغرابهم “اتهامه بـ (التطرف والإرهاب)”، وحذروا من تضخيم الملف.

التواصل الاجتماعي
موقع جنوبية وفي إطار متابعته لهذه القضية تواصل مع عائلة الشمالي، إذ أكدت والدته لموقعنا أنّ “طارق لا قضية له منذ الأساس هو طالب الـliu وإعلامي في موقع لبنان 360 وقد تمّ اقتياده من جامعته ولا يوجد أيّ التباس حوله”.
وتابعت الوالدة ” لقد حققوا معه في الأمن العام وملفه حالياً في المحكمة العسكرية”.

اقرأ أيضاً: كلّ ما تمارسونه جريمة: #الستاتوس_مش_جريمة

ونفت الوالدة ما يشاع عن تواصل ابنها مع الجماعات الإرهابية موضحة “هو لم يتواصل ولا علاقة له بكل ما تمّ ترويجه، كل ما يقوم به طارق هو كتاب المقالات ونصرة المظلومين والحق”.

ولفتت الوالدة إلى أنّ “طارق ليس منتسباً لأي من الجماعات الاسلامية، هو فقط انسان ملتزم لا أكثر”.

السابق
مواقف حماس والجهاد ضدّ تدمير حلب تعرّي حلف الممانعة المذهبي
التالي
روسيا: فصلنا المعارضة المعتدلة عن الارهابيين في حلب