محاضرة لموقع «القوات» الالكتروني عن الانتحار في الجامعة اللبنانية – الكندية

نظّم موقع “القوات اللبنانية” الالكتروني للسنة الثانية على التوالي مسابقة تصوير تحت شعار “كرمالك نانسي” تخليداً لذكرى الشابة نانسي رؤوف زيادة التي توفيت في حادث سير في 16 كانون الاول 2014 وكانت من فريق الموقع.
موضوع المسابقة لهذا العام: “كرامة الانسان بلبنان”، إستمرت من الاول من تشرين الثاني ولغاية العاشر من كانون الاول حيث اشرف على الصور المرسلة لجنة من المحترفين في التصوير ضمت المصورين: شمعون ضاهر وألدو أيوب واندريه عبدالله.
ولمناسبة إعلان النتائج، إغتنم موقع “القوات” الفرصة ونظم ندوة للتوعية عن الانتحار في حرم الجامعة اللبنانية – الكندية في عينطورة كسروان حاضر فيها رئيس قسم الطب النفسي في الجامعة الاميركية في بيروت الدكتور زياد نحاس والاب شربل شلالا، وحضرها عضو كتلة “القوات اللبنانية” النائب شانت جنجنيان، منسق كسروان في “القوات” الدكتور جوزف خليل، ممثل جهاز الاعلام والتواصل في “القوات” مارون مارون، عائلة الفقيدة وأصدقاؤها والجسم التعليمي والاداري في الجامعة.

nancy-4

تناول نحاس ظاهرة الانتحار وابعادها ومسبباتها، عارضاً لنسبتها في لبنان حيث يسجل حالة إنتحار كل 3 ايام. وشخّص الاسباب الكامنة وراءها معدداً الخطوات الوقائية للحد منها. كما شرح الاب شلالا وجهة نظر الكنيسة من الانتحار والتحول من نظرة الدينونة للمنتحر لأنه تمرّد على إرادة الحياة التي يعود الى لله مانحها ان يستردها، الى نظرة الام المحبة والمتفهمة لأبنائها الذين ينتحرون.
الحفل الذي قدمته الاعلامية ستريدا بعينو تخلله كلمة لموقع “القوات” تلتها الزميلة نتاليا عبود ذكّرت بصفات الراحلة نانسي ابنة الاربع وعشرين ربيعاً، وأوضحت ان سبب إختيار موضوع الانتحار لهذا العام هو ارتفاع النسبة التي لاحظها فريق التحرير في الموقع وأصبحت تشكل خطراً داهماً على المجتمع اللبناني.
وأكدت عبود ان إختيار موضوع “كرامة الانسان بلبنان” للمسابقة لتسليط الضوء على واقع حال اللبناني الذي يعاني كثيراً ليعيش بكرامة من لقمة العيش الى الطبابة وضمان الشيخوخة، ولأن نانسي ورفاقها في “القوات اللبنانية” نضالهم في نهاية المطاف يهدف لاحترام كرامة الانسان فهم يؤمنون أن “انسان واحد وقضية واحدة بكل زمان ومكان”.
كمان كانت كلمة للجامعة اللبنانية – الكندية LCU عضو مجلس الامناء المحامي كارلوس حبيب ممثل رئيس الجامعة روني ابي نخلة، اكد فيها الحرص ان تكون الجامعة صرحاً ليس فقط علمياً بل للتوعية والفنون ولمشاركة المجتمع همومه وأحلامه.
كذلك أعطى منسق كسروان في “القوات” الدكتور جوزف خليل شهادة من القلب عن نانسي التي عرفها عن كسب، تلك الفتاة الملتزمة والنشيطة والمتفانية في سبيل القضية.
ومن ثم، أعلنت النتائج وأتت على الشكل الآتي:
* المرتبة الاولى: شربل جورج ديب.
* المرتبة الثانية: إيلي حنا ديب.
* المرتبة الثالثة: محمد أبو شامة.

القوات اللبنانية

وتسلم الفائز الاول مجسم المسابقة الذي صممه رئيس مصلحة المهندسين في “القوات” الرفيق نزيه متى وحصد الثاني والثالث درعين تكريميين. كما نال الفائزون جوائز مالية، قيمة الجائزة الاولى مليون ل.ل. الجائزة الثانية سبعمئة وخمسين الف ل.ل. والجائزة الثالثة خمسمئة الف ل.ل.
وقدّمت الجامعة درعين تركيميين لكلٍّ من موقع “القوات اللبنانية” تسلّمته الزميلة نتاليا عبّود، ولوالد نانسي رؤوف زيادة.
وفي الختام، دعت الـLCU الحاضرين الى حفل كوكتيل.

السابق
بعدما كذّب صور حلب جورج قرداحي يغلق حسابه تويتر!
التالي
مصادر سورية: ابنة السبع سنوات تفجر نفسها في دمشق