عقصة لـ«مشرعي المادة 522»: بأي منطق بتتسلم الضحية لمن افترسها ليكمل عليها ؟

في البرنامج الإذاعي “عقصة دبور” الذي يقدمه الناقد الكوميدي بلال مواس عبر إذاعة الفجر، تمّ التطرق إلى المادة 522، والتي تسقط الحكم عن المغتصب في حال زواجه من الضحية.
وجاء في نص الحلقة:
“شو هالحكي؟؟ قال بدهن يلغوا المادة 522 بقانون العقوبات اللبناني؟؟ هيدي تبعيت ياللي بيغتصب واحدة .. بتسقط عنه الجريمة إذا تزوجها للضحية .. ليش؟؟ بدل ما يعمموها ؟؟ بدل ما يطوروها ويزيدوها ..
ليش ما بيعملولنا مادة برقم 523 .. بتقول ياللي بيسرق سيارة .. بتسقط عنه العقوبة إذا سجلها بالنافعة أو باعها بالفرط ؟؟ ليش ما منعمل مادة برقم 524 .. بتقول .. ياللي بيسرق بيت، بتسقط عنه العقوبة إذا طوّبه ؟؟ ليش ما بيكون في مادة 525 .. بتقول أنه اللي بيرتكب جريمة قتل .. بتسقط عنه العقوبة إذا دفن الجثة ؟؟ ليش ؟؟ معقولة يعني ؟؟ بيكون عنا هيك مادة ؟؟ ومنلغيها ؟؟
ولك آخ .. آخ من هالقوانين العوجا .. ولك بأي دين ؟؟ بأي شرع ؟؟ بأي منطق ؟؟ بأي حكم ؟؟ بتتسلم الضحية لمن افترسها ليكمل عليها ؟؟ بس حدا يفهمني .. منطق أعوج .. ما فيه أدنى مراعاة لشعور هيدي الفتاة أو الإمرأة المغتَصَبة .. وبيحكولك عن حقوق المرأة .. وبيحكولك عن تحرير النساء .. هيدي المادة بالقانون اللبناني .. هي وصمة عار على جبينه .. لأنه قبل هالمادة .. كان في واحد مجرم .. عم يغتصب الضحية بشكل مخالف للقانون مرة واحدة .. وبفضل هالمادة .. 128 نائب .. وكل قاضي أو محامي أو مشرع .. طبّق هالمادة .. شاركوا كلهم بالسماح لنفس المجرم أنه يغتصب نفس الضحية .. تحت غطاء القانون .. عشرات المرات !!

#بلال_مواس

#عقصة_دبور”.

إقرأ أيضاً: بالصوت.. عقصة لـ«حسون»: يا سوريا هو ليس مفتيك، هو عراب اغتصابك وتدميرك

السابق
تغريدة جنبلاط عن مذابح حلب تستفز مصطفى حمدان
التالي
أصالة تعتذر من دريد لحام: انت والدي الغالي