السفيرة ريتشارد تفتتح إعادة تأهيل سوق مرعش

اليزابيت ريتشارد

احتفلت السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد اليوم بافتتاح مشروع إعادة تأهيل سوق مرعش في برج حمود، مؤكدة التزام الولايات المتحدة بالمجتمعات الأكثر تضررا من أزمة اللاجئين السوريين.

إن التمويل الأميركي لإعادة تأهيل وترميم سوق مرعش سوف يساعد في تعزيز النشاط الاقتصادي والمعيشي، وفي تعزيز الخدمات البلدية، كما سيساعد في اعادة إحياء إحدى مناطق التسوق التاريخية في برج حمود. وتشير التقديرات إلى أن ثلاثة آلاف مواطن لبناني والف نازح سوري وما يقارب المائة من اصحاب المحلات التجارية سوف يستفيدون من مشروع سوق مرعش.

إقرأ أيضاً: السفيرة الأميركية إليزابيت ريتشارد تزور طرابلس

هناك مشاريع أخرى أيضا تمولها الولايات المتحدة في برج حمود والمناطق المجاورة وهي تشمل تطوير مراكز المجتمع المحلي، وتوفير الإمدادات والمعدات الجديدة للعيادات الصحية، وتحسين المرافق المدرسية.

هذا وقد قالت السفيرة ريتشارد في هذه المناسبة أن الولايات المتحدة فخورة بدعم المجتمعات المحلية مثل برج حمود، ومساعدتها على التكيف مع الحجم السكاني الكبير من اللاجئين السوريين.

إقرأ أيضاً: السفيرة الأميركية اليزابيث ريتشارد تزور أكاديمية قوى الأمن الداخلي في عرمون

وفرت الولايات المتحدة التمويل لسوق مرعش الى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، الذي يعمل على مشروع دعم المجتمعات اللبنانية المضيفةLebanese Host Communities Support Project (LHSP).  وقد وفرت حكومة الولايات المتحدة، حتى هذا التاريخ، سبعة مليون دولار لبرنامج دعم المجتمعات اللبنانية المضيفة LHSP.

السابق
فيديو لـ«رضيع» ولد مصاباً: هنا حلب!
التالي
صحيفة بريطانية: الأوروبيون عرضوا أموالاً على الأسد