الطقس ماطر… والخير لقدّام

رغم الفتور في تأليف الحكومة لأسباب عدّة، والأحاديث عن ولادة الحكومة يوم السبت. فان المواطن اللبناني تفاءل بالخير وهو يشهد هطول الأمطار الغزيرة أمس الاربعاء بعد طول انتظار، ولو انه تحمّل عبء تخلّف البنية التحتية فغرقت شوارع عدة في بيروت وطرابلس تحديدا بالمياه التي أتلفت المئات من المحال التجارية والسيارات.

اقرأ أيضاً: هذا موعد قدوم منخفض بربارة: أمطار وثلوج سوف تزين لبنان

ومن المفيد في حالتنا هذه، إعلام المواطن كيف سيكون الطقس في اليومين المقبلين ليعلم كيف سيتحرك كي يقي الكوارث الطبيعية. ولهذا أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية نشرة الطقس على الشكل الآتي:

الحالة العامة: منخفض جوي يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط مصحوب برياح شديدة وأمطار غزيرة وينحسر يوم السبت.

الاحوال الجوية

الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم وماطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة (85كم/س) خاصة خلال الليل حيث يرتفع موج البحر الى 3 أمتار كما تنخفض درجات الحرارة وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1800م وما فوق نهاراً وتتدنى ليلاً لتصل إلى ارتفاع 1600 م.
الجمعة: غائم وماطر بغزارة أحياناً مع عواصف رعدية ورياح شديدة (85كم/س) خاصة خلال الفترة الصباحية يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار وتستمر درجات الحرارة بالانخفاض وتتساقط الثلوج اعتباراً من ارتفاع 1500 متر تخف حدة الأمطار خلال الليل.

السبت: غائم جزئياً صباحاً مع احتمال أمطار خفيفة في الفترة الصباحية وضباب على المرتفعات وارتفاع طفيف بدرجات الحرارة يتحول نهاراً الى قليل الغيوم.

السابق
«العلمانية المؤمنة» جسر عبور المسلمين نحو الحداثة
التالي
مهلاً على التسعين…