آل يعقوب يتحدون القضاء: هل سيمثل هنيبعل القذافي أمام المحكمة؟

حسن يعقوب
النائب حسن يعقوب يسأل القضاء، هل سيمثل هنيبعل القذافي أمامكم اليوم؟

في بيان صدر عن آل اليعقوب عنوانه “هل يجرؤ المجلس العدلي احضار القذافي إلى جلسة اليوم بحضور النائب يعقوب؟”

دعا النائب حسن يعقوب كافة وسائل الاعلام المرئية والمكتوبة لتغطية مجريات جلسة المجلس العدلي في قصر عدل بيروت اليوم الجمعة عند الساعة الثالثة عصرا.

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%af%d8%b9%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%ae%d8%b5%d9%8a-%d8%b6%d8%af-%d8%a7%d9%84%d9%82%d8%b0%d8%a7%d9%81%d9%8aواشار البيان إلى “ان عائلة الشيخ محمد يعقوب في جلسة المجلس الأخيرة منذ 6 أشهر طلبت الموافقة على طلبها بتصحيح الخصومة ليكون الادعاء على الدولة الليبية ومسؤولين ليبيين كبار اضافة إلى احضار الموقوف هنيبعل القذافي امام المجلس العدلي للإستماع إلى افادته في جلسته المقبلة (اليوم 25/11/2016)”.

إقرأ أيضاً: «حركة النهج»…حركة حسن يعقوب خارج الثنائية الشيعية

وجاء في البيان أيضاً “هذا ما ثبته الفريق القانوني لعائلة يعقوب من خلال تقديمه مذكرة خطية ودعوة شخصية التي تم تسجيلها وتسليمها الى المجلس العدلي بتاريخ 12/7/2016.”

وانتهى التصريح بتساؤل “هل يجرؤ المجلس العدلي احضار الموقوف القذافي إلى جلسة اليوم بناء لطلب عائلة يعقوب علما ان النائب يعقوب الذي أوقف لمدة ثمانية أشهر بتهمة خطف القذافي سيكون حاضرا شخصيا بصفته مدعي؟”

وكان النائب السابق عن كتلة الإصلاح والتغيير حسن يعقوب قد تم توقيفه عام 2015 بتهمة إختطاف هنيبعل القذافي نجل الرئيس المخلوع معمر القذافي، وعاد فأفرج عنه منتصف العام الحالي بكفالة مالية، ويرى المحللين أن توقيفه تم بقرار سياسي لأنه مس هنيبعل القذافي المحمي من قبل نظام الأسد.

وبعد الإفراج عن يعقوب قامت حركة النهج التي أسسها هو بإحياء ذكرى تغييب الإمام موسى الصدر ورفيقيه الشيخ محمد يعقوب (والد النائب السابق) والصحافي عباس بدر الدين في مهرجان سياسي لم يحضره اي من ممثلي حركة امل المهرجان.

وألقى خلال المهرجان النائب حسن يعقوب كلمة له قال فيها “سيدي الإمام ووالدي الشيخ والسيد عباس، سئمتم منبر المديح والقامات البهية والعيون الزرقاء والعواطف المهترئة والشعر و الإنشاء والإنشاد…اليوم اللقاء معكم بعد 38 سنة والفضيحة تختلف عن كل لقاء. سادتي: بعد أربعة عقود، العمل الوحيد هو اعتقال ابنكم صاحب القضية في بلده لبنان وبقضية والده.”

وكان موقع “جنوبية” قد أجرى إتصالاً مع علي يعقوب شقيق النائب حسن يعقوب وسأله “الموقع” ما إذا كانت حركة النهج موجهة ضد حركة امل، فأجاب يعقوب أن حركتهم لا تعادي احدا ولكن «كل مين تحت باطه مسلة بتنعره».

الإدعاء الشخصي ضد هنيبعل القذافي
الإدعاء الشخصي ضد هنيبعل القذافي
الادعاء الشخصي ضد هنيبعل القذافي
الادعاء الشخصي ضد هنيبعل القذافي

 

السابق
صورة أمير داعش أحمد أمون تظهر إصابته بجروح بالغة
التالي
الحكومة عالقة في صراع الأحجام بين بري وفرنجية والقوات